Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/16200
Titre: تعليمية النصوص الأدبية في المرحلة الثانوية في ضوء التكامل المعرفي
Auteur(s): بن فراحة, نور الهدى
زاوي, جميلة
Mots-clés: النص الأدبي
التكامل المعرفي
التعليم الثانوي
التعليمية
Date de publication: jui-2025
Editeur: جامعة ابن خلدون
Résumé: تهدفّ هذهّ الدراسةّ إلّى الوقوفّ على تعليميةّ النصوصّ الأدبيةّ فّي مرحلةّ التعليمّ الثانويّ منّ منظورّ اّتجاهاتّ حديثة في تدريسّ اللغةّ العربية،ّ وذلكّ منّ منطلقّ تكامل العلوم والمعارف والمناهج التعليمية, وعدم التخندق في أحادية التخصص وفق ماتقره الدراسات البينية، مجيبة عن إشكاليتها الرئيسية:إلى أي مدى يمكن للتكامل المعرفي بين العلوم والمناهج مساعدة المتعلم على دراسة النصوص الأدبية وسير أطوارها؟
Description: This study aims to identify the teaching of literary texts in secondary education from the perspective of modern trends in the teaching of the Arabic language, based on the integration of sciences, knowledge and educational curricula, and not being locked in monospecialization as recognized by interdisciplinary studies, answering its main question: To what extent can the integration of knowledge between sciences and curricula help the learner to study literary texts and their phases?
URI/URL: http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/16200
Collection(s) :Master

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
TH.M.LET.2025.01.pdf2,98 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.