Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/16200
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorبن فراحة, نور الهدى-
dc.contributor.authorزاوي, جميلة-
dc.date.accessioned2025-07-01T10:00:24Z-
dc.date.available2025-07-01T10:00:24Z-
dc.date.issued2025-06-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/16200-
dc.descriptionThis study aims to identify the teaching of literary texts in secondary education from the perspective of modern trends in the teaching of the Arabic language, based on the integration of sciences, knowledge and educational curricula, and not being locked in monospecialization as recognized by interdisciplinary studies, answering its main question: To what extent can the integration of knowledge between sciences and curricula help the learner to study literary texts and their phases?en_US
dc.description.abstractتهدفّ هذهّ الدراسةّ إلّى الوقوفّ على تعليميةّ النصوصّ الأدبيةّ فّي مرحلةّ التعليمّ الثانويّ منّ منظورّ اّتجاهاتّ حديثة في تدريسّ اللغةّ العربية،ّ وذلكّ منّ منطلقّ تكامل العلوم والمعارف والمناهج التعليمية, وعدم التخندق في أحادية التخصص وفق ماتقره الدراسات البينية، مجيبة عن إشكاليتها الرئيسية:إلى أي مدى يمكن للتكامل المعرفي بين العلوم والمناهج مساعدة المتعلم على دراسة النصوص الأدبية وسير أطوارها؟en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة ابن خلدونen_US
dc.subjectالنص الأدبيen_US
dc.subjectالتكامل المعرفيen_US
dc.subjectالتعليم الثانويen_US
dc.subjectالتعليميةen_US
dc.titleتعليمية النصوص الأدبية في المرحلة الثانوية في ضوء التكامل المعرفيen_US
dc.typeThesisen_US
Collection(s) :Master

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
TH.M.LET.2025.01.pdf2,98 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.