Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/1540
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorروابحي, رابح-
dc.contributor.authorعبد الحق, فضيلة-
dc.date.accessioned2022-06-12T12:47:25Z-
dc.date.available2022-06-12T12:47:25Z-
dc.date.issued2020-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-tiaret.dz:8080/jspui/handle/123456789/1540-
dc.description.abstractإن أول ماوصلنا من النصوص الأدبية في تاريخ الأدب العربي كان نصا شعريا خالصا مرويا بطريقة شفهية، هذه الأخيرة التي تعتمد المستوى الصوتي الذي يشكل اللبنة الأولى في النص الشعري بصفة خاصة والنص الادبي بصفة عامة، يقول نزار قباني:"الخط الصارم الذي تعودنا أن نرسمه بين الشعر والنثر هو خط وهمي"من هنا كانت انطلاقتنا في هذا العمل المتواضع حيث أننا حاولنا الغوص في أعماق هذه الكتابة الجديدة وفنية ايقاعها , فكان إشكالنا كالتالي:هل كل صوت يشكل إيقاعا؟ أم ان الإيقاع تجاوز مرحلة الصوت ليلتصق بالشكل المثير المستفز حتى و لم يكن مسموعا؟ وهل التطور الإيقاعي تجاوز الإثارة الصوتية لينتهي عند إيقاع الصورة أم أنه سيتجاوز ذلك؟ وإلى أي مدى يمكننا التصديق بنجاعة هذه المذكرة؟en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة ابن خلدون-تيارتen_US
dc.subjectالفن الإيقاعي، جماليات التشكيل الإيقاعي، القصيدة المعاصرة، الماغوط.en_US
dc.titleفنية الإيقاع في الشعر العربي المعاصر-مقاربة إيقاعية في قصيدة للماغوط-en_US
dc.typeThesisen_US
Collection(s) :Master

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
TH.M.LET.AR.2020.60.pdf1,79 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.