Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document :
http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/15268
Titre: | برنامج علاجي معرفي سلوكي لخفض حدة اضطراب الصمت الاختياري عند أطفال الروضة - دراسة ميدانية لحالة واحدة |
Auteur(s): | فاطمة, مفتاح |
Mots-clés: | الصمت الإختياري البرنامج العلاجي |
Date de publication: | jui-2024 |
Editeur: | جامعة ابن خلدون -تيارت |
Résumé: | هدفت الدراسة الحالية الى الكشف عن فاعلية البرنامج العلاجي المعرفي السلوكي المقترح في الخفض من حدة اضطراب الصمت الاختياري عند أطفال الروضة، فقد اعتمدت في هذه الدراسة على المنهج العيادي، و تكونت عينة الدراسة من حالة طفل عمره( 4)سنوات يدرس في الطور التحضيري، وتم استخدام المقابلة ، والملاحظة، )، و أيضا ومقياس الصمت الاختياري ل"وجدان عبد الأمير ثبيت الناشي" و"اشواق صبر ناصر" (2022), وأيضا برنامج علاجي معرفي سلوكي مقترح لخفض حدة اضطراب الصمت الاختياري عند أطفال الروضة. |
Description: | The current study aimed to reveal the effectiveness of the proposed cognitive-behavioral treatment program in reducing the severity of voluntary silence disorder in kindergarten children. Only in this study relied on the clinical approach and the study sample consisted of a 4 years old child studying in the preparatory stage, And the interview, observation and the voluntary silence scale of Wujdan Abdul Amir and Ashwaq Sabr Nacer (2022), as well as a proposed cognitivebehavioral treatment program to the number of voluntary silence disorder in kindergarten children. |
URI/URL: | http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/15268 |
Collection(s) : | Master |
Fichier(s) constituant ce document :
Fichier | Description | Taille | Format | |
---|---|---|---|---|
TH.M.PSY.2024.59.pdf | 1,51 MB | Adobe PDF | Voir/Ouvrir |
Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.