Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/15062
Titre: التواصل الأسري وعلاقته بتقدير الذات لدى تلاميذ الطور المتوسط -دراسة ميدانية في متوسطات ولاية تيارت
Auteur(s): وردة, جديد
مخطارية إيمان, حطاب
Mots-clés: التواصل الأسري
تقدير الذات
Date de publication: jui-2024
Editeur: جامعة ابن خلدون -تيارت
Résumé: هدفت الدراسة الى محاولة الكشف عن العلاقة بین التواصل الأسري وتقدیر الذات لدى تلامیذ الطور المتوسط، وتناولت الدراسة متغیرین أساسیین هما: التواصل الأسري وتقدیر الذات، حیث ( كانت الدراسة المیدانیة مجموعة من المتوسطات بولایة تیارت حیث تكونت العینة من ( 100 تلمیذ وتلمیذة اختیرت بطریقة عشوائیة، أما الأدوات دراسة كانت عبارة عن استبیانین الأول الخاص بالتواصل الأسري المكون من ( 33 ) فقرة موزعة على ثلاثة أبعاد الأسلوب التوافقي، التواصل الحیادي، التواصل التفاعلي، والثاني الخاص بتقدیر الذات مكون من ( 25 ) فقرة موزعة على بعدین تقدیر الذات المرتفع، تقدیر الذات المنخفض، تم تحقق من خصائصهما السیكومتریة (الصدق والثبات)
Description: Summary: The study aimed to investigate the relationship between family communication and self-esteen among middle school students. The field study was conducted with a group of middle schools in Tiaret.where the sample consisted of 100 randomly selected students. The study utilized two questionnaire.one focusing on family communication and the other on self-esteen. After statistical analysis of the
URI/URL: http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/15062
Collection(s) :Master

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
TH.M.PSY.2024.06.pdf1,99 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.