Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/15062
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorوردة, جديد-
dc.contributor.authorمخطارية إيمان, حطاب-
dc.date.accessioned2024-10-15T13:42:48Z-
dc.date.available2024-10-15T13:42:48Z-
dc.date.issued2024-06-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/15062-
dc.descriptionSummary: The study aimed to investigate the relationship between family communication and self-esteen among middle school students. The field study was conducted with a group of middle schools in Tiaret.where the sample consisted of 100 randomly selected students. The study utilized two questionnaire.one focusing on family communication and the other on self-esteen. After statistical analysis of theen_US
dc.description.abstractهدفت الدراسة الى محاولة الكشف عن العلاقة بین التواصل الأسري وتقدیر الذات لدى تلامیذ الطور المتوسط، وتناولت الدراسة متغیرین أساسیین هما: التواصل الأسري وتقدیر الذات، حیث ( كانت الدراسة المیدانیة مجموعة من المتوسطات بولایة تیارت حیث تكونت العینة من ( 100 تلمیذ وتلمیذة اختیرت بطریقة عشوائیة، أما الأدوات دراسة كانت عبارة عن استبیانین الأول الخاص بالتواصل الأسري المكون من ( 33 ) فقرة موزعة على ثلاثة أبعاد الأسلوب التوافقي، التواصل الحیادي، التواصل التفاعلي، والثاني الخاص بتقدیر الذات مكون من ( 25 ) فقرة موزعة على بعدین تقدیر الذات المرتفع، تقدیر الذات المنخفض، تم تحقق من خصائصهما السیكومتریة (الصدق والثبات)en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة ابن خلدون -تيارتen_US
dc.subjectالتواصل الأسريen_US
dc.subjectتقدير الذاتen_US
dc.titleالتواصل الأسري وعلاقته بتقدير الذات لدى تلاميذ الطور المتوسط -دراسة ميدانية في متوسطات ولاية تيارتen_US
dc.typeThesisen_US
Collection(s) :Master

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
TH.M.PSY.2024.06.pdf1,99 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.