Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document :
http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/15062
Affichage complet
Élément Dublin Core | Valeur | Langue |
---|---|---|
dc.contributor.author | وردة, جديد | - |
dc.contributor.author | مخطارية إيمان, حطاب | - |
dc.date.accessioned | 2024-10-15T13:42:48Z | - |
dc.date.available | 2024-10-15T13:42:48Z | - |
dc.date.issued | 2024-06 | - |
dc.identifier.uri | http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/15062 | - |
dc.description | Summary: The study aimed to investigate the relationship between family communication and self-esteen among middle school students. The field study was conducted with a group of middle schools in Tiaret.where the sample consisted of 100 randomly selected students. The study utilized two questionnaire.one focusing on family communication and the other on self-esteen. After statistical analysis of the | en_US |
dc.description.abstract | هدفت الدراسة الى محاولة الكشف عن العلاقة بین التواصل الأسري وتقدیر الذات لدى تلامیذ الطور المتوسط، وتناولت الدراسة متغیرین أساسیین هما: التواصل الأسري وتقدیر الذات، حیث ( كانت الدراسة المیدانیة مجموعة من المتوسطات بولایة تیارت حیث تكونت العینة من ( 100 تلمیذ وتلمیذة اختیرت بطریقة عشوائیة، أما الأدوات دراسة كانت عبارة عن استبیانین الأول الخاص بالتواصل الأسري المكون من ( 33 ) فقرة موزعة على ثلاثة أبعاد الأسلوب التوافقي، التواصل الحیادي، التواصل التفاعلي، والثاني الخاص بتقدیر الذات مكون من ( 25 ) فقرة موزعة على بعدین تقدیر الذات المرتفع، تقدیر الذات المنخفض، تم تحقق من خصائصهما السیكومتریة (الصدق والثبات) | en_US |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.publisher | جامعة ابن خلدون -تيارت | en_US |
dc.subject | التواصل الأسري | en_US |
dc.subject | تقدير الذات | en_US |
dc.title | التواصل الأسري وعلاقته بتقدير الذات لدى تلاميذ الطور المتوسط -دراسة ميدانية في متوسطات ولاية تيارت | en_US |
dc.type | Thesis | en_US |
Collection(s) : | Master |
Fichier(s) constituant ce document :
Fichier | Description | Taille | Format | |
---|---|---|---|---|
TH.M.PSY.2024.06.pdf | 1,99 MB | Adobe PDF | Voir/Ouvrir |
Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.