Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/15058
Titre: االأنماط القيادية لدى مديري التعليم الإبتدائي وعلاقتها بالدافعية للإنجاز لدى أساتذة التعليم الإبتدائي- دراسة ميدانية ببعض المدارس الإبتدائية
Auteur(s): بن عالية, سمية
بلعربي, شيماء
Mots-clés: الدافعية للإنجاز
الأنماط القيادية
Date de publication: jui-2024
Résumé: هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على الأنماط القيادية لدى مديري التعليم الإبتدائي وعلاقتها بالدافعية للإنجاز من وجهة نظر اساتذة التعليم الإبتدائي، حيث تكونت عينة الدراسة من 220 أستاذ (ذكور، إناث) في الطور الإبتدائي، بحيث اعتمدت الطالبتان الباحثتان على استخدام المنهج الوصفي الإرتباطي بتطبيق المقياس الأول الذي يتمثل في النمط القيادي أما المقياس الثاني فيتمثل في الدافعية للإنجاز، و ذلك بعد (التأكد من خصائصهما السيكومترية (الصدق و الثبات
Description: The study aimed to identify the leadeshhip styles of elementary school principals and their relationship with achievement motivation from The perspective of the elementary school techers. The tow student researchers used the descriptive correlational method by applying two scales: the first measuring leadership style and the second measuring achievement motivation ,after Verifying their psychometric properties (validity and reliability)
URI/URL: http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/15058
Collection(s) :Master

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
TH.M.PSY.2024.04.pdf3,06 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.