Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/15058
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorبن عالية, سمية-
dc.contributor.authorبلعربي, شيماء-
dc.date.accessioned2024-10-15T13:14:41Z-
dc.date.available2024-10-15T13:14:41Z-
dc.date.issued2024-06-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/15058-
dc.descriptionThe study aimed to identify the leadeshhip styles of elementary school principals and their relationship with achievement motivation from The perspective of the elementary school techers. The tow student researchers used the descriptive correlational method by applying two scales: the first measuring leadership style and the second measuring achievement motivation ,after Verifying their psychometric properties (validity and reliability)en_US
dc.description.abstractهدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على الأنماط القيادية لدى مديري التعليم الإبتدائي وعلاقتها بالدافعية للإنجاز من وجهة نظر اساتذة التعليم الإبتدائي، حيث تكونت عينة الدراسة من 220 أستاذ (ذكور، إناث) في الطور الإبتدائي، بحيث اعتمدت الطالبتان الباحثتان على استخدام المنهج الوصفي الإرتباطي بتطبيق المقياس الأول الذي يتمثل في النمط القيادي أما المقياس الثاني فيتمثل في الدافعية للإنجاز، و ذلك بعد (التأكد من خصائصهما السيكومترية (الصدق و الثباتen_US
dc.language.isootheren_US
dc.subjectالدافعية للإنجازen_US
dc.subjectالأنماط القياديةen_US
dc.titleاالأنماط القيادية لدى مديري التعليم الإبتدائي وعلاقتها بالدافعية للإنجاز لدى أساتذة التعليم الإبتدائي- دراسة ميدانية ببعض المدارس الإبتدائيةen_US
dc.typeThesisen_US
Collection(s) :Master

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
TH.M.PSY.2024.04.pdf3,06 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.