Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/14448
Titre: الأمن النفسي وعلاقته بالأداء الوظيفي لدى معلمي الطور الإبتدائي
Auteur(s): هنانوة, يمينة
يعقوب, حنان
Mots-clés: الأمن النفسي
الأداء الوظيفي
Date de publication: jui-2017
Editeur: جامعة ابن خلدون-تيارت
Résumé: هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على طبيعة العلاقة الموجودة بين الأمن النفسي والأداء الوظيفي لدى معلمي الطور الإبتدائي لولاية تيارت ، تم اجراؤها على عينة قوامها 80 عاملا . وتم استخدام الإستبيان كأداة لجمع المعلومات حول موضوع الدراسة وتحليلها ، وكان الإستبيان الخاص بالمن النفسي يتكون من أربعة أبعاد أساسية : ( تقبل الذات ، الشعور بالتقبل والإنتماء للأخرين ، الشعور بالأمن والسلامة ، الشعور بالمسؤولية ) ، أما بالنسبة للداء الوظيفي فإستخدمنا استبيان خاص به .وبعد التطبيق هذه الإستبيانات وتحليلها ومناقشتها توصلنا إلى النتائج التالية : - توجد علاقة ارتباطية دالة احصائيا بين تقبل الذات والأداء الوظيفي لدى معلمي الطور الإبتدائي بولاية تيارت. - لا توجد علاقة ارتباطية دالة احصائيا بين الأمن النفسي والأداء الوظيفي لدى معلمي الطور الإبتدائي بولاية تيارت.- توجد علاقة ارتباطية دالة احصائيا بين الشعور بالتقبل والإنتماء للأخرين والداء الوظيفي لدى معلمي الطور الإبتدائي بولاية تيارت.- توجد علاقة ارتباطية دالة احصائيا بين الشعور بالأمن والسلامة والأداء الوظيفي لدى معلمي الطور الإبتدائي بولاية تيارت.
URI/URL: http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/14448
Collection(s) :Master

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
TH.M.PSY.2017.34.pdf33,69 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.