Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/14448
Title: الأمن النفسي وعلاقته بالأداء الوظيفي لدى معلمي الطور الإبتدائي
Authors: هنانوة, يمينة
يعقوب, حنان
Keywords: الأمن النفسي
الأداء الوظيفي
Issue Date: Jun-2017
Publisher: جامعة ابن خلدون-تيارت
Abstract: هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على طبيعة العلاقة الموجودة بين الأمن النفسي والأداء الوظيفي لدى معلمي الطور الإبتدائي لولاية تيارت ، تم اجراؤها على عينة قوامها 80 عاملا . وتم استخدام الإستبيان كأداة لجمع المعلومات حول موضوع الدراسة وتحليلها ، وكان الإستبيان الخاص بالمن النفسي يتكون من أربعة أبعاد أساسية : ( تقبل الذات ، الشعور بالتقبل والإنتماء للأخرين ، الشعور بالأمن والسلامة ، الشعور بالمسؤولية ) ، أما بالنسبة للداء الوظيفي فإستخدمنا استبيان خاص به .وبعد التطبيق هذه الإستبيانات وتحليلها ومناقشتها توصلنا إلى النتائج التالية : - توجد علاقة ارتباطية دالة احصائيا بين تقبل الذات والأداء الوظيفي لدى معلمي الطور الإبتدائي بولاية تيارت. - لا توجد علاقة ارتباطية دالة احصائيا بين الأمن النفسي والأداء الوظيفي لدى معلمي الطور الإبتدائي بولاية تيارت.- توجد علاقة ارتباطية دالة احصائيا بين الشعور بالتقبل والإنتماء للأخرين والداء الوظيفي لدى معلمي الطور الإبتدائي بولاية تيارت.- توجد علاقة ارتباطية دالة احصائيا بين الشعور بالأمن والسلامة والأداء الوظيفي لدى معلمي الطور الإبتدائي بولاية تيارت.
URI: http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/14448
Appears in Collections:Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
TH.M.PSY.2017.34.pdf33,69 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.