Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/14407
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorمحوز, خالد-
dc.date.accessioned2024-03-03T14:13:22Z-
dc.date.available2024-03-03T14:13:22Z-
dc.date.issued2017-06-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/14407-
dc.description.abstractهدفت الدراسة الحالية إلى الكشف عن دور الإدارة الإلكترونية في تفعيل الإتصال الإداري من وجهة نظر الموظفين ، ودراسة الفروق بين استجابتهم حول تسهيل الإدارة الإلكترونية لعملية الإتصال ، وحول اسهامها في القضاء على المعوقات التي تحد من عملية الإتصال بين الموظفين تبعا لمتغيري الجنس والأقدمية ، لمجموعة من الموظفين بالمصلحة البيومترية لبلدية تيارت حيث بلغ عددهم 30 موظف .ولتحقيق ذلك اعتمد الباحث في دراسته على المنهج الوصفي ، واستخدام الإستبيان كأداة أساسية لجمع المعلومات ومعالجتها احصائيا بواسطة برنامج. وقد خلصت الدراسة مجموعة من النتائج وهي : - للإدارة الإلكترونية دور في تفعيل الإتصال الإداري في المصلحة البيومترية لبلدية تيارت من وجهة نظر الموظفين.- تساهم الإدارة الإلكترونية في تسهيل عملية الإتصال الإداري لدى موظفي المصلحة البيومترية لبلدية تيارت.- تساهم الإدارة الإلكترونية في القضاء على معوقات الإتصال الإداري لدى موظفي المصلحة البيرومترية لبلدية تيارت . - عدم وجود فروق في وجهة نظر موظفي المصلحة البيومترية لبلدية تيارت بالنسبة لتسهيل الإدارة الإلكترونية لعملية الإتصال الإداري ، حسب متغير الجنس و الأقدمية - عدم وجود فروق في وجهة نظر بالنسبة لمساهمة الإدارة الإلكترونية في القضاء على معوقات الإتصال الإداري حسب متغير الجنس و الأقدمية .en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة ابن خلدون-تيارتen_US
dc.subjectالإدارة الإلكترونيةen_US
dc.subjectالإتصال التنظيميen_US
dc.subjectالموظفينen_US
dc.titleدور الإدارة الإلكترونية في تفعيل الإتصال الإداري من وجهة نظر الموظفينen_US
dc.typeThesisen_US
Collection(s) :Master

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
TH.M.PSY.2017.35.pdf2,41 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.