Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document :
http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/1373
Titre: | تعليمية القواعد النحوية في الطور الثاني ابتدائي بين التنظير والتطبيق |
Auteur(s): | ساهد, حليمة |
Mots-clés: | القواعد النحوية، المرحلة الإبتدائية، التعليمية، الصرف، النحو، علم اللغة، المنهاج، الطريقة.. |
Date de publication: | 2019 |
Editeur: | جامعة ابن خلدون-تيارت |
Résumé: | موضوع البحث عبارة عن دراسة تعليمية القواعد النحوية, و يندرج تحت عنوان "تعليمية القواعد النحوية في الطور الثاني إبتدائي" (بين التنظير و التطبيق). من خلاله تطرقنا بشكل موجز لمفهوم العملية التعليمية, وواقع تعليم القواعد النحوية في المرحلة الإبتدائية. ويعد تدريس النحو من أكثر الموضوعات تعقيدا في مناهج تعليم اللغة العربية, فكانت هذه الصعوبات حافزا للبحث في موضوع توزع على مقدمة و ثلاث فصول هي: الفصل الأول: واقع تعليم اللغة العربية في المرحلة الإبتدائية. الفصل الثاني: مناهج تدريس القواعد النحوية في المرحلة الإبتدائية. الفصل الثالث: دراسة ميدانية تطبيقية حول تعليمية القواعد النحوية. |
URI/URL: | http://dspace.univ-tiaret.dz:8080/jspui/handle/123456789/1373 |
Collection(s) : | Master |
Fichier(s) constituant ce document :
Fichier | Description | Taille | Format | |
---|---|---|---|---|
تعليمية القواعد النحوية في الطور الثاني ابتدائي بين التنظير والتطبيق.-ساهد حليمة.pdf | 1,21 MB | Adobe PDF | Voir/Ouvrir |
Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.