Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/1373
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorساهد, حليمة-
dc.date.accessioned2022-06-02T13:32:30Z-
dc.date.available2022-06-02T13:32:30Z-
dc.date.issued2019-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-tiaret.dz:8080/jspui/handle/123456789/1373-
dc.description.abstractموضوع البحث عبارة عن دراسة تعليمية القواعد النحوية, و يندرج تحت عنوان "تعليمية القواعد النحوية في الطور الثاني إبتدائي" (بين التنظير و التطبيق). من خلاله تطرقنا بشكل موجز لمفهوم العملية التعليمية, وواقع تعليم القواعد النحوية في المرحلة الإبتدائية. ويعد تدريس النحو من أكثر الموضوعات تعقيدا في مناهج تعليم اللغة العربية, فكانت هذه الصعوبات حافزا للبحث في موضوع توزع على مقدمة و ثلاث فصول هي: الفصل الأول: واقع تعليم اللغة العربية في المرحلة الإبتدائية. الفصل الثاني: مناهج تدريس القواعد النحوية في المرحلة الإبتدائية. الفصل الثالث: دراسة ميدانية تطبيقية حول تعليمية القواعد النحوية.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة ابن خلدون-تيارتen_US
dc.subjectالقواعد النحوية، المرحلة الإبتدائية، التعليمية، الصرف، النحو، علم اللغة، المنهاج، الطريقة..en_US
dc.titleتعليمية القواعد النحوية في الطور الثاني ابتدائي بين التنظير والتطبيقen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Master



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.