Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/1372
Titre: تعليمية التعبير الشفهي في مرحلة الإبتدائي
Auteur(s): مداني, نهى
Mots-clés: التعبير الشفهي، المرحلة الإبتدائية.
Date de publication: 2019
Editeur: جامعة ابن خلدون-تيارت
Résumé: اللغة لسان كل أمة و حالها, وعنوان وجودها و وسيلة التعبير عن ذاتها, فلا غرابة أن يقال إن الأمة هي اللغة, و اللغة هي الأمة, فهي أحد مقومات بناء الإنسان و المجتمعات, و لهذا تعد اللغة العربية من أوسع لغات في العالم ثروة لغوية, و هي لغة الإسلام بها نزل القرآن الكريم صادعا بالحق المبين على قلب النبي محمد صلى الله عليه وسلم, ومصداقا لقوله تعالى:"إنا أنزلناه قرآنا عربيا لعلكم تعقلون" (يوسف 02), و يترتب على ذلك أن تعليم اللغة لأبنائها لابد أن يكون نابعا من ثقافة المجتمع, و باعتبار التعليمية وسيلة إجرائية لترقية قدرات المتعلم قصد اكتساب المهارات اللغوية تقضي بالضرورة الإفادة من الجانب النظري العلمي الذي تمثله اللسانيات و مدارسها و نظرياتها. فتقتضي التعليمية الإستفادة من الجانب التطبيقي البيداغوجي الذي يشكله علم النفس التربوي و إجراءاته السيكولوجية, و يعتبر النص التعليمي قطب الرحى في العملية التعليمية, و هو يشكل عملا إجرائيا تطبيقيا للعملية التواصلية بين المعلم و التلميذ باعتبارهما عنصرين أساسين و مهمين في المثلث التعليمي.
URI/URL: http://dspace.univ-tiaret.dz:8080/jspui/handle/123456789/1372
Collection(s) :Master

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
تعليمية التعبير الشفهي افي مرحلة الابتدائي.-مداني نهى.pdf6,18 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.