Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/1372
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorمداني, نهى-
dc.date.accessioned2022-06-02T13:22:39Z-
dc.date.available2022-06-02T13:22:39Z-
dc.date.issued2019-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-tiaret.dz:8080/jspui/handle/123456789/1372-
dc.description.abstractاللغة لسان كل أمة و حالها, وعنوان وجودها و وسيلة التعبير عن ذاتها, فلا غرابة أن يقال إن الأمة هي اللغة, و اللغة هي الأمة, فهي أحد مقومات بناء الإنسان و المجتمعات, و لهذا تعد اللغة العربية من أوسع لغات في العالم ثروة لغوية, و هي لغة الإسلام بها نزل القرآن الكريم صادعا بالحق المبين على قلب النبي محمد صلى الله عليه وسلم, ومصداقا لقوله تعالى:"إنا أنزلناه قرآنا عربيا لعلكم تعقلون" (يوسف 02), و يترتب على ذلك أن تعليم اللغة لأبنائها لابد أن يكون نابعا من ثقافة المجتمع, و باعتبار التعليمية وسيلة إجرائية لترقية قدرات المتعلم قصد اكتساب المهارات اللغوية تقضي بالضرورة الإفادة من الجانب النظري العلمي الذي تمثله اللسانيات و مدارسها و نظرياتها. فتقتضي التعليمية الإستفادة من الجانب التطبيقي البيداغوجي الذي يشكله علم النفس التربوي و إجراءاته السيكولوجية, و يعتبر النص التعليمي قطب الرحى في العملية التعليمية, و هو يشكل عملا إجرائيا تطبيقيا للعملية التواصلية بين المعلم و التلميذ باعتبارهما عنصرين أساسين و مهمين في المثلث التعليمي.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة ابن خلدون-تيارتen_US
dc.subjectالتعبير الشفهي، المرحلة الإبتدائية.en_US
dc.titleتعليمية التعبير الشفهي في مرحلة الإبتدائيen_US
dc.typeThesisen_US
Collection(s) :Master

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
تعليمية التعبير الشفهي افي مرحلة الابتدائي.-مداني نهى.pdf6,18 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.