
Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document :
http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/1372Affichage complet
| Élément Dublin Core | Valeur | Langue |
|---|---|---|
| dc.contributor.author | مداني, نهى | - |
| dc.date.accessioned | 2022-06-02T13:22:39Z | - |
| dc.date.available | 2022-06-02T13:22:39Z | - |
| dc.date.issued | 2019 | - |
| dc.identifier.uri | http://dspace.univ-tiaret.dz:8080/jspui/handle/123456789/1372 | - |
| dc.description.abstract | اللغة لسان كل أمة و حالها, وعنوان وجودها و وسيلة التعبير عن ذاتها, فلا غرابة أن يقال إن الأمة هي اللغة, و اللغة هي الأمة, فهي أحد مقومات بناء الإنسان و المجتمعات, و لهذا تعد اللغة العربية من أوسع لغات في العالم ثروة لغوية, و هي لغة الإسلام بها نزل القرآن الكريم صادعا بالحق المبين على قلب النبي محمد صلى الله عليه وسلم, ومصداقا لقوله تعالى:"إنا أنزلناه قرآنا عربيا لعلكم تعقلون" (يوسف 02), و يترتب على ذلك أن تعليم اللغة لأبنائها لابد أن يكون نابعا من ثقافة المجتمع, و باعتبار التعليمية وسيلة إجرائية لترقية قدرات المتعلم قصد اكتساب المهارات اللغوية تقضي بالضرورة الإفادة من الجانب النظري العلمي الذي تمثله اللسانيات و مدارسها و نظرياتها. فتقتضي التعليمية الإستفادة من الجانب التطبيقي البيداغوجي الذي يشكله علم النفس التربوي و إجراءاته السيكولوجية, و يعتبر النص التعليمي قطب الرحى في العملية التعليمية, و هو يشكل عملا إجرائيا تطبيقيا للعملية التواصلية بين المعلم و التلميذ باعتبارهما عنصرين أساسين و مهمين في المثلث التعليمي. | en_US |
| dc.language.iso | other | en_US |
| dc.publisher | جامعة ابن خلدون-تيارت | en_US |
| dc.subject | التعبير الشفهي، المرحلة الإبتدائية. | en_US |
| dc.title | تعليمية التعبير الشفهي في مرحلة الإبتدائي | en_US |
| dc.type | Thesis | en_US |
| Collection(s) : | Master | |
Fichier(s) constituant ce document :
| Fichier | Description | Taille | Format | |
|---|---|---|---|---|
| تعليمية التعبير الشفهي افي مرحلة الابتدائي.-مداني نهى.pdf | 6,18 MB | Adobe PDF | Voir/Ouvrir |
Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.