Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/13703
Title: المرونة الانتاجية، التسويقية، ومرونة الموارد في تحقيق ميزة تنافسية مستديمة للمؤسسة الاقتصادية
Authors: قباج, كريمة
Keywords: مرونة المؤسسة
المرونة
المرونة الإنتاجية
المرونة التسويقية
Issue Date: May-2023
Publisher: جامعة ابن خلدون-تيارت
Abstract: من خلال دراستنا لموضوع مساهمة الإنتاجية والتسويق والمرونة البشرية في تحسين القدرة التنافسية للشركة ، تبين أن المرونة الإستراتيجية لها دور مهم في زيادة القدرة التنافسية للشركة ، خاصة وأن تلك الشركات أصبحت نشطة في بيئة قاسية وسريعة التغير ، على أقل تقدير. من أجل مواكبة المتطلبات والتغيرات في البيئة ، يجب أن تمتلك المؤسسة قدرات ديناميكية مبنية على مهارات متجددة قادرة على توقع وتوليد التغييرات في البيئة الخارجية ، مما يزيد من القوة التنافسية للمؤسسة ويحقق تفوقها وريادتها. في دراستنا لمؤسسة Sonelgaz بولاية تيارت ، تعرفنا على المرونة الاستراتيجية للمؤسسة ونطاق مساهمتها في تحسين قدرتها التنافسية من خلال تحليل البيانات التي تم الحصول عليها من توزيع الاستبيان.
URI: http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/13703
Appears in Collections:Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
TH.M.COM.2023.57.pdf1,27 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.