Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/13703
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorقباج, كريمة-
dc.date.accessioned2023-11-09T14:07:23Z-
dc.date.available2023-11-09T14:07:23Z-
dc.date.issued2023-05-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/13703-
dc.description.abstractمن خلال دراستنا لموضوع مساهمة الإنتاجية والتسويق والمرونة البشرية في تحسين القدرة التنافسية للشركة ، تبين أن المرونة الإستراتيجية لها دور مهم في زيادة القدرة التنافسية للشركة ، خاصة وأن تلك الشركات أصبحت نشطة في بيئة قاسية وسريعة التغير ، على أقل تقدير. من أجل مواكبة المتطلبات والتغيرات في البيئة ، يجب أن تمتلك المؤسسة قدرات ديناميكية مبنية على مهارات متجددة قادرة على توقع وتوليد التغييرات في البيئة الخارجية ، مما يزيد من القوة التنافسية للمؤسسة ويحقق تفوقها وريادتها. في دراستنا لمؤسسة Sonelgaz بولاية تيارت ، تعرفنا على المرونة الاستراتيجية للمؤسسة ونطاق مساهمتها في تحسين قدرتها التنافسية من خلال تحليل البيانات التي تم الحصول عليها من توزيع الاستبيان.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة ابن خلدون-تيارتen_US
dc.subjectمرونة المؤسسةen_US
dc.subjectالمرونةen_US
dc.subjectالمرونة الإنتاجيةen_US
dc.subjectالمرونة التسويقيةen_US
dc.titleالمرونة الانتاجية، التسويقية، ومرونة الموارد في تحقيق ميزة تنافسية مستديمة للمؤسسة الاقتصاديةen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
TH.M.COM.2023.57.pdf1,27 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.