Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/13703
Titre: المرونة الانتاجية، التسويقية، ومرونة الموارد في تحقيق ميزة تنافسية مستديمة للمؤسسة الاقتصادية
Auteur(s): قباج, كريمة
Mots-clés: مرونة المؤسسة
المرونة
المرونة الإنتاجية
المرونة التسويقية
Date de publication: mai-2023
Editeur: جامعة ابن خلدون-تيارت
Résumé: من خلال دراستنا لموضوع مساهمة الإنتاجية والتسويق والمرونة البشرية في تحسين القدرة التنافسية للشركة ، تبين أن المرونة الإستراتيجية لها دور مهم في زيادة القدرة التنافسية للشركة ، خاصة وأن تلك الشركات أصبحت نشطة في بيئة قاسية وسريعة التغير ، على أقل تقدير. من أجل مواكبة المتطلبات والتغيرات في البيئة ، يجب أن تمتلك المؤسسة قدرات ديناميكية مبنية على مهارات متجددة قادرة على توقع وتوليد التغييرات في البيئة الخارجية ، مما يزيد من القوة التنافسية للمؤسسة ويحقق تفوقها وريادتها. في دراستنا لمؤسسة Sonelgaz بولاية تيارت ، تعرفنا على المرونة الاستراتيجية للمؤسسة ونطاق مساهمتها في تحسين قدرتها التنافسية من خلال تحليل البيانات التي تم الحصول عليها من توزيع الاستبيان.
URI/URL: http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/13703
Collection(s) :Master

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
TH.M.COM.2023.57.pdf1,27 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.