Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/13177
Titre: قلق تعلم اللغات الأجنبية وعلاقته بفاعلية الذات الأكاديمية لدى تلاميذ السنة الثانية والثالثة ثانوي شعبة لغات اجنبية
Auteur(s): بوعزة, ليلى
بوعزة, منيرة
Mots-clés: قلق تعلم اللغات الأجنبية
فاعلية الذات الأكاديمية
شعبة لغات أجنبية
تلاميذ السنة الثانية
Date de publication: jui-2023
Editeur: جامعة ابن خلدون-تيارت
Résumé: هدفت الدراسة الحالية إلى الكشف عن العلاقة بين قلق تعلم اللغات وفاعلية الذات الأكاديمية لدى تلاميذ السنة الثانية والثالثة لغات أجنبية من التعليم الثانوي، وذلك باستخدام المنهج الوصفي، حيث كانت الدراسة الميدانية بثانويتين "غافول الصحراوي وعبد الرحمان إبن رستم" بولاية تيارت، تكونت عينة الدراسة من (100 ) تلميذ وتلميذة، اختيرت بطريقة عشوائية، ولتحقيق أهداف هذه الدراسة تم الاعتماد على مقياسين: الأول خاص بقلق تعلم اللغات الأجنبية، والثاني خاص بفاعلية الذات الأكاديمية، إضافة إلى الأساليب الإحصائية المتمثلة في المتوسط الحسابي، الانحراف المعياري، معامل الارتباط ب يرسون وذلك بمساعدة برنامج الحزمة الإحصائية للعلوم الإجتماعية spss وعليه وبعد جمع المعلومات وتحليلها إحصائيا، توصلنا إلى مجموعة من النتائج كان من أهمها تأكدنا من حقيقة غياب العلاقة بين قلق تعلم اللغات الأجنبية وفاعلية الذات الأكاديمية لدى تلاميذ شعبة اللغات الأجنبية.
Description: The current study aimed at revealing the relationship between language learning anxiety and academic self-efficacy among second and third year foreign language pupils of secondary education, using the descriptive approach. (100) male and female pupils were chosen randomly, and to achieve the objectives of this study, two measures were relied upon: the first is related to the anxiety of learning foreign languages, and the second is related to academic self-efficacy, in addition to the statistical methods represented in the arithmetic mean, standard deviation, Pearson correlation coefficient, with the help of the program The statistical package for social sciences SPSS. Accordingly, after collecting information and analyzing it statistically, we reached a set of results, the most important of which was that we confirmed the fact that there was no relationship between the anxiety of learning foreign languages and the academic selfefficacy of the pupils of the Foreign Languages
URI/URL: http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/13177
Collection(s) :Master

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
TH.M.PSY.2023.103.pdf1,86 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.