Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/13176
Titre: قلق المستقبل و علاقته بفاعلية الذات لدى الطالب الجامعي
Auteur(s): بلطرش, خدیجة
بن سالم, أحلام
Mots-clés: قلق المستقبل
فاعلیة الذات
طلاب الجامعة
Date de publication: jui-2023
Editeur: جامعة ابن خلدون-تيارت
Résumé: هدفت الدراسة إلى معرفة العلاقة الموجودة بین قلق المستقبل و فاعلیة الذات لدى عینة من طلبة جامعة ابن خلدون تیارت، استخدم في هذه الدراسة المنهج الوصفي بشقیه الارتباطي و المقارن، و شملت عینة الد ا رسة على ( 119 ) طالبا و طالبة من التخصصات التالیة: علم النفس المدرسي، إدارة أعمال، علوم الطبیعة و الحیاة، فرنسیة للسنة الجامعیة 2022-2023 كما تم اختیار عینة الدراسة عن طریق المعاینة العشوائیة ، وطبقت الدراسة مقیاس قلق المستقبل لمسعود سناء منیر( 2006 )، ومقیاس فاعلیة الذات العدل ( 2001 )،و توصلت الدراسة إلى النتائج التالیة: توجد علاقة ارتباطیة ذات دلالة احصائیة عكسیة ضعیفة بین قلق المستقبل وفاعلیة الذات لدى الطلبة الجامعیین. لا توجد فروق دالة احصائیا بین قلق المستقبل وفاعلیة الذات لدى الطلبة الجامعیین تعزى لمتغیر الجنس. لا توجد فروق دالة احصائیا بین قلق المستقبل وفاعلیة الذات لدى الطلبة الجامعیین تعزى لمتغیر التخصص.
Description: The study aimed to know the relationship between future anxiety and selfefficacy among a sample of students at Ibn Khaldoun University of Tiaret. In this study, the descriptive approach was used in both its relational and comparative parts. Business Administration, Natural and Life Sciences, French, for the academic year (2022-2023), and the study sample was selected by random sampling. to the following results: There is a weak inverse statistically significant correlation between future anxiety and self-efficacy among university students. There are no statistically significant differences between future anxiety and selfefficacy among university students due to the gender variable. There are no statistically significant differences between future anxiety and selfefficacy among university students due to the variable of specialization
URI/URL: http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/13176
Collection(s) :Master

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
TH.M.PSY.2023.102.pdf1,34 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.