Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/13087
Titre: العقوبات المدرسية وعلاقتها بالسلوك العدواني لدى تلاميذ المرحلتين المتوسطة والثانوية بولايتي تيارت و تيسمسيلت
Auteur(s): واري, بختة
عماني, إكرام
Mots-clés: العقوبات المدرسية
السلوك العدواني
Date de publication: jui-2023
Editeur: جامعة ابن خلدون-تيارت
Résumé: هدفت الدراسة الحالية إلى معرفة العقوبات المدرسية وأثرها على السلوك العدواني لدى تلاميذ المرحلة المتوسطة والثانوية حيث أجريت على عينة متكونة من 100 تلميذ وتلميذة من تلاميذ الموسم الدراسي 2022/2023 اختيرت العينة بطريقة قصدية واتبعت دراستنا المنهج الوصفي المقارن لوصف وتفسير وتحليل مشكلة البحث ولتحقيق الأهداف المرجوة كما اعتمدنا في دراستنا هذه على مقياس السلوك العدواني للدكتورين "إبراىيم ماحي وبشير معمرية " المتكون من (40 بندا و 4 بدائل ). وقد توصلت دراستنا الى النتائج التالية : توجد فروق دالة احصائيا في مستوى السلوك العدواني بين التلاميذ المعاقبين والعادين لصالح المعاقبين . توجد فروق دالة احصائيا في مستوى السلوك العدواني تعزى لمتغير الجنس . توجد فروق دالة احصائيا في مستوى السلوك العدواني تعزى لمتغير المرحلة التعليمية لصالح تلاميذ المرحلة الثانوية
Description: The current study aimed to know school punishments and their impact on aggressive behavior among middle and high school students, as it was conducted on a sample consisting of 100 male and female students from the 2022/2023 school season. In our study, we relied on the aggressive behavior scale of Dr. Ibrahim Mahi and Bashir Maamaria, which consisted of (40 items and 4 alternatives). Our study reached the following results: - There are statistically significant differences in the level of aggressive behavior between the punished and regular students in favor of the punished. - There are statistically significant differences in the level of aggressive behavior due to the gender variable. - There are statistically significant differences in the level of aggressive behavior due to the educational stage variable in favor of secondary school students.
URI/URL: http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/13087
Collection(s) :Master

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
TH.M.PSY.2023.53.pdf2,99 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.