Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/1292
Titre: الفروق الفردية ومعيقات الإمتحانات
Auteur(s): عباس, سعاد
طاهري, زهرة
Mots-clés: الفروق الفردية، إستراتيجيات التعلم، معيقات الإمتحان.
Date de publication: 2020
Editeur: جامعة ابن خلدون-تيارت
Résumé: تعتبر الفروق ظاهرة عامة في جميع الكائنات الحية فهي أمر طبيعي بين الأفراد و سنة من سنين الله في خلفه و عليه فإن الفروق الفردية من بين المرتكزات الرئيسية لنجاح العملية التعليمية, إلا أن هذا النجاح لا يتحقق ما دامت المؤسسات التعليمية في مناهجها و طرق تدريسها تعاني من قصور في فهم هذه الفروق, كذلك نجد التلاميذ يتخوفون من الفشل و يبذلون قصار جهدهم لتجنب الرسوب بغية تحقيق آمالهم, حيث يصاحب فترة الإمتحانات التحصيلية المدرسية بعض الإضطرابات النفسية, منها القلق و الخوف.... و عليه لابد من إعطاء الوقت الكافي قبل موعد الإختبارات ووضعها, و التركيز على بناء الإختبارات جيدة تتسم بصدق و ثبات و شمولية, و يجب توفر جوانب التقويم (المعرفي, الوجداني, المهاري) في الإختبار.
URI/URL: http://dspace.univ-tiaret.dz:8080/jspui/handle/123456789/1292
Collection(s) :Master

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
الفروق الفردية ومعيقات الامتحانات.-عباس سعاد-طاهري زهرة.pdf12,39 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.