Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document :
http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/1292
Titre: | الفروق الفردية ومعيقات الإمتحانات |
Auteur(s): | عباس, سعاد طاهري, زهرة |
Mots-clés: | الفروق الفردية، إستراتيجيات التعلم، معيقات الإمتحان. |
Date de publication: | 2020 |
Editeur: | جامعة ابن خلدون-تيارت |
Résumé: | تعتبر الفروق ظاهرة عامة في جميع الكائنات الحية فهي أمر طبيعي بين الأفراد و سنة من سنين الله في خلفه و عليه فإن الفروق الفردية من بين المرتكزات الرئيسية لنجاح العملية التعليمية, إلا أن هذا النجاح لا يتحقق ما دامت المؤسسات التعليمية في مناهجها و طرق تدريسها تعاني من قصور في فهم هذه الفروق, كذلك نجد التلاميذ يتخوفون من الفشل و يبذلون قصار جهدهم لتجنب الرسوب بغية تحقيق آمالهم, حيث يصاحب فترة الإمتحانات التحصيلية المدرسية بعض الإضطرابات النفسية, منها القلق و الخوف.... و عليه لابد من إعطاء الوقت الكافي قبل موعد الإختبارات ووضعها, و التركيز على بناء الإختبارات جيدة تتسم بصدق و ثبات و شمولية, و يجب توفر جوانب التقويم (المعرفي, الوجداني, المهاري) في الإختبار. |
URI/URL: | http://dspace.univ-tiaret.dz:8080/jspui/handle/123456789/1292 |
Collection(s) : | Master |
Fichier(s) constituant ce document :
Fichier | Description | Taille | Format | |
---|---|---|---|---|
الفروق الفردية ومعيقات الامتحانات.-عباس سعاد-طاهري زهرة.pdf | 12,39 MB | Adobe PDF | Voir/Ouvrir |
Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.