Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/12872
Titre: إتجاىات أساتذة الطور الإبتدائي نحو التدريس باللوحة الإلكترونية وعلاقتها ببعض المتغيرات- دراسة ميدانية بإبتدائيات في ولايات تيارت، وهران، سيدي بلعباس
Auteur(s): براهيم, إخلاص
براهيم, عربية
Mots-clés: اللوحة الالكترونية
الطور الابتدائي
التدريس
اتجاىات أساتذة
Date de publication: jui-2023
Editeur: جامعة ابن خلدون-تيارت
Résumé: هدفت هذه الدراسة الى كشف اتجاهات أساتذة الطور الابتدائي نحو التدريس باللوحة الالكترونية وعلاقته ببعض المتغيرات (الجنس، الأقدمية) بالإبتدائيات التي تتوفر فيهم اللوحة الالكترونية لولايات تيارت، وهران،بلعباس ، بلغ عدد العينة 132 أستاذ وأستاذة وتم اختيار العينة بطريقة خاصة حيث جميعهم يدرسون باللوحة الالكترونية، واستخدمنا في هذا البحث المنهج الوصفي الارتباطي وذلك نظرا لملاءمته لطبيعة الدراسة، في حين تمثلت أدوات الدراسة في مقياس اتجاهات أساتذة الطور الابتدائي نحو التدريس باللوحة الالكترونية (الاستبيان من إنجاز الباحثتان) والذي تكون من 43 عبارة. وصحح المقياس من خلال الاستجابة على مقياس متدرج ثلاثي (موافق، أحيانا، غير موافق)، وقد توصلت الدراسة أي أن هناك ميول الى الاتجاه السلبي نحو التدريس باللوحة الالكترونية، وعدم تأثير المتغيران (الجنس، الأقدمية) على اتجاه الأساتذة.
Description: This study aimed to reveal the trends of primary professors towards teaching on the electronic board and its relationship with some variables (gender, seniority) to the elementary which are available on the electronic board of the states of -Tyart, Oran, Ba 'abass. The sample number was 132 teachers and professors. The sample was selected in a special way, as they all study on the electronic board. The study tools were the measurement of primary professors' trends towards e-teaching (questionnaire from the two researchers' achievement), which is 43 phrases. The measure was corrected by responding on a triple graded scale (agreeing, sometimes, not agreeing), and the study found that there was a tendency to go negative towards teaching on the electronic board, and that the two variables (gender, seniority) did not affect teachers' direction
URI/URL: http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/12872
Collection(s) :Master

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
TH.M.PSY.2023.03.pdf2,81 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.