Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document :
http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/12871
Titre: | الإبداع الفني في النظرية السيكولوجية بين سيغموند فرويد وكارل يونغ |
Auteur(s): | خيرة, براهيمي |
Mots-clés: | الابداع الفني ، الجمال ، سيغموند فرويد ، كارل يونغ ، منهج التحليل النفسي |
Date de publication: | 2023 |
Editeur: | جامعة ابن خلدون تيارت |
Résumé: | .ياتي مفهوم الابداع الفني بالعديد من المعاني و المفاهيم يمكن القول ان سيغموند فرويد و كارل يونغ اتفقا على انها لها تاثيرا قويا على الافراد . فرويد يرى ان مفهوم الابداع الفني يتبع من الاوعي و يحمل في جعبته الرغبات و العواطف المكبوتة ، و يعتبر الفن وسيلة للتعبير عن تلك المشاعر بطريقة اجتماعية مقبولة .وفقا لهذه النظرية ، يمكن لشخص فام بقمع رغباته الجنسية ، عللى سبيل المثال ، ان يعبر عنها عن طريق الفن . |
URI/URL: | http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/12871 |
Collection(s) : | master |
Fichier(s) constituant ce document :
Fichier | Description | Taille | Format | |
---|---|---|---|---|
TH.M.PHIL.2023.03.pdf | 5,77 MB | Adobe PDF | Voir/Ouvrir |
Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.