Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/12871
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorخيرة, براهيمي-
dc.date.accessioned2023-09-12T09:12:39Z-
dc.date.available2023-09-12T09:12:39Z-
dc.date.issued2023-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/12871-
dc.description.abstract.ياتي مفهوم الابداع الفني بالعديد من المعاني و المفاهيم يمكن القول ان سيغموند فرويد و كارل يونغ اتفقا على انها لها تاثيرا قويا على الافراد . فرويد يرى ان مفهوم الابداع الفني يتبع من الاوعي و يحمل في جعبته الرغبات و العواطف المكبوتة ، و يعتبر الفن وسيلة للتعبير عن تلك المشاعر بطريقة اجتماعية مقبولة .وفقا لهذه النظرية ، يمكن لشخص فام بقمع رغباته الجنسية ، عللى سبيل المثال ، ان يعبر عنها عن طريق الفن .en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة ابن خلدون تيارتen_US
dc.subjectالابداع الفني ، الجمال ، سيغموند فرويد ، كارل يونغ ، منهج التحليل النفسيen_US
dc.titleالإبداع الفني في النظرية السيكولوجية بين سيغموند فرويد وكارل يونغen_US
dc.typeThesisen_US
Collection(s) :master

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
TH.M.PHIL.2023.03.pdf5,77 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.