Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document :
http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/12871
Affichage complet
Élément Dublin Core | Valeur | Langue |
---|---|---|
dc.contributor.author | خيرة, براهيمي | - |
dc.date.accessioned | 2023-09-12T09:12:39Z | - |
dc.date.available | 2023-09-12T09:12:39Z | - |
dc.date.issued | 2023 | - |
dc.identifier.uri | http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/12871 | - |
dc.description.abstract | .ياتي مفهوم الابداع الفني بالعديد من المعاني و المفاهيم يمكن القول ان سيغموند فرويد و كارل يونغ اتفقا على انها لها تاثيرا قويا على الافراد . فرويد يرى ان مفهوم الابداع الفني يتبع من الاوعي و يحمل في جعبته الرغبات و العواطف المكبوتة ، و يعتبر الفن وسيلة للتعبير عن تلك المشاعر بطريقة اجتماعية مقبولة .وفقا لهذه النظرية ، يمكن لشخص فام بقمع رغباته الجنسية ، عللى سبيل المثال ، ان يعبر عنها عن طريق الفن . | en_US |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.publisher | جامعة ابن خلدون تيارت | en_US |
dc.subject | الابداع الفني ، الجمال ، سيغموند فرويد ، كارل يونغ ، منهج التحليل النفسي | en_US |
dc.title | الإبداع الفني في النظرية السيكولوجية بين سيغموند فرويد وكارل يونغ | en_US |
dc.type | Thesis | en_US |
Collection(s) : | master |
Fichier(s) constituant ce document :
Fichier | Description | Taille | Format | |
---|---|---|---|---|
TH.M.PHIL.2023.03.pdf | 5,77 MB | Adobe PDF | Voir/Ouvrir |
Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.