Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/12641
Titre: أثر المقاربة النّصيّة في تفعيل القيّم التّربويّة السّنة الثّالثة متوسط "أنموذجا
Auteur(s): كرنافية حنان إكرام
شايـــــــب الراس يمينــة
Mots-clés: المقاربة
النّص
القيم التربوية
البيداغوجيات
Date de publication: 18-jui-2023
Editeur: جامعة ابن خلدون تيارت كلية الآداب و اللغات
Résumé: تناولنا في هذه المذكرة موضوعا مهما في حقل التربية والتعليم ألا وهو "أثر المقاربة في تفعيل القيم التربوية السنة الثالثة متوسط أنموذجا. إذ تعد المقاربة النصية من الإجراءات التربوية التي تقوم عليها البيداغوجيات المعاصرة، تتأسس على النص باعتباره المنطلق في تدريس مختلف الأنشطة التعليمية من خلال القيم التربوية التي يكتسبها المتعلمون داخل المؤسسات عن طريق المناهج. وقسمنا الدراسة إلى تمهيد وفصلين (نظري وتطبيقي) وفي الأخير توصلنا إلى مجموعة من النتائج أعمها أن التدريس وفق هذه المقاربة يهدف إلى تنمية القدرة الإبداعية والإنتاجية لدى المتعلم.
Description: In this note, we have dealt with an important topic in the field of education, which is "the effect of the approach in activating educational values, the third year average, as a model." The textual approach is one of the educational procedures on which contemporary pedagogies are based. It is based on the text as the starting point for teaching various educational activities through the educational values that learners acquire within institutions through curricula. We divided the study into an introduction and two chapters (theoretical and practical), and in the end we reached a set of results, the most general of which is that teaching according to this approach aims to develop the creative and productive capacity of the learner.
URI/URL: http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/12641
Collection(s) :Master



Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.