Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/12629
Titre: السلوك اللغوي للطفل بين المحيط و المدرسة دراسة مقارنة
Auteur(s): فاتح صافية
مرار عبد الحق
Mots-clés: الطفل
السلوك اللغوي
المحيط
الاسرة
المدرسة
Date de publication: 21-jui-2023
Editeur: جامعة ابن خلدون تيارت كلية الآداب و اللغات
Résumé: يعد اكتساب اللغة مرحلة هامة من مراحل النمو اللغوي لدى الطفل وذلك لأن اكتساب اللغة خاصية بشرية يتميز بها الإنسان عن غيره من المخلوقات الأخرى بغية التواصل مع مجتمعه من أجل تحقيق الاندماج الاجتماعي واكتشاف العالم الذي يعيش فيه ويحرص كل طفل على تعزيز مكتسباته اللغوية بدءا من العائلة أين يكتسب الطفل لغته الأم ثم المحيط الذي يعيش فيه حيث يثري رصيده اللغوي وصولا إلى المدرسة أين تصقل قدراته المعرفية التي تمكنه من التفكير السليم ، و يصب تركيزنا في هذا العمل على السلوك اللغوي للطفل باعتباره موضوعا جد مهم أخذ مكانة وحيزا كبيرا في الدراسات اللغوية والنفسية باعتباره المحور الأساسي والقلب النابض لعلم النفس اللغوي وعلم النفس التربوي.
Description: Language acquisition is an important stage of a child's linguistic development Language acquisition is a human characteristic that distinguishes man from other creatures In order to communicate with his community in order to achieve social integration and discover the world In which he lives, every child is keen to enhance his linguistic acquisitions, starting with the family Where does the child acquire his mother tongue, then the environment in which he lives, where he enriches his linguistic balance Down to school where he hone his cognitive abilities that enable him to think properly, and Our focus in this work is on the linguistic behavior of the child as a serious topic It is important to take a large part in linguistic and psychological studies as a focus Fundamental and beating heart of psycholinguistics and educational psychology.
URI/URL: http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/12629
Collection(s) :Master

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
السلوك اللغوي للطفل بين المحيط و المدرسة.pdf2,49 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.