Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/11801
Title: استراتيجية الخطاب الإشهاري الإعلامي في توجيه الوعي البيئي
Authors: تامي, سعاد
Keywords: الخطاب ، الخطاب الإشهاري ، الوعي البيئي ، الإعلام البيئي.
Issue Date: 2-Jan-2019
Publisher: جامعة ابن خلدون -تيارت-
Citation: https://www.asjp.cerist.dz/en/article/72835
Series/Report no.: مجلة البحوث العلمية في التشريعات البيئية Volume 09, Numéro 01;
Abstract: دى ظهور مشاكل البيئة و قضاياها في الأوساط الاجتماعية، كان لابد من تضافر جهود الجميع من أفراد أو جماعات،و مؤسسات مختلفة من أجل حماية البيئة، و البحث عن انجع السبل و الحلول المناسبة لمشكلاتها، و من هنا كان دور وسائل الإعلام المقروءة و المسموعة و المرئية (صورة أيقونية) في نشر ما يمسى بالوعي البيئي بين أفراد المجتمع و تحسسهم بخطورة هذه المشكلة . و بناءً على هذه الحيثيات سوف أتطرق في ورقتي البحثية هذه إلى الكشف عن مفهوم الخطاب الإشهاري بشقيه (الخطاب/الإشهار)، و مفهوم الوعي البيئي إلى جاني الإعلام البيئي، موظفة قراءة سيميائية لبعض الصور الإشهارية التي تضمن خطابا لمتلقيها و التي تحمل أبعاداً دلالية تحث على حماية البيئة و تقوي الوعي البيئي بحيث يكون التركيز على النسق الأيقوني اعتقاداً منا أن الصورة أكثر تأثيراً في نفس المتلقي،كما أنها تشد انتباهه و تثير فيه الرغبة و الاستجابة.
URI: http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/11801
Appears in Collections:المجلد التاسع / العدد 01



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.