Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/11801
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorتامي, سعاد-
dc.date.accessioned2023-05-23T08:17:53Z-
dc.date.available2023-05-23T08:17:53Z-
dc.date.issued2019-01-02-
dc.identifier.citationhttps://www.asjp.cerist.dz/en/article/72835en_US
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/11801-
dc.description.abstractدى ظهور مشاكل البيئة و قضاياها في الأوساط الاجتماعية، كان لابد من تضافر جهود الجميع من أفراد أو جماعات،و مؤسسات مختلفة من أجل حماية البيئة، و البحث عن انجع السبل و الحلول المناسبة لمشكلاتها، و من هنا كان دور وسائل الإعلام المقروءة و المسموعة و المرئية (صورة أيقونية) في نشر ما يمسى بالوعي البيئي بين أفراد المجتمع و تحسسهم بخطورة هذه المشكلة . و بناءً على هذه الحيثيات سوف أتطرق في ورقتي البحثية هذه إلى الكشف عن مفهوم الخطاب الإشهاري بشقيه (الخطاب/الإشهار)، و مفهوم الوعي البيئي إلى جاني الإعلام البيئي، موظفة قراءة سيميائية لبعض الصور الإشهارية التي تضمن خطابا لمتلقيها و التي تحمل أبعاداً دلالية تحث على حماية البيئة و تقوي الوعي البيئي بحيث يكون التركيز على النسق الأيقوني اعتقاداً منا أن الصورة أكثر تأثيراً في نفس المتلقي،كما أنها تشد انتباهه و تثير فيه الرغبة و الاستجابة.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة ابن خلدون -تيارت-en_US
dc.relation.ispartofseriesمجلة البحوث العلمية في التشريعات البيئية Volume 09, Numéro 01;-
dc.subjectالخطاب ، الخطاب الإشهاري ، الوعي البيئي ، الإعلام البيئي.en_US
dc.titleاستراتيجية الخطاب الإشهاري الإعلامي في توجيه الوعي البيئيen_US
dc.typeArticleen_US
Collection(s) :المجلد التاسع / العدد 01

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
استراتيجية الخطاب الإشهاري الإعلامي في توجيه الوعي البيئي.pdf807,92 kBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.