Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/11416
Title: دور وسائل الإعلام والاتصال في تفعيل عملية الترويج الوطني للتراث (وسيلة التلفزيون أنموذجا)
Authors: عولمي, الربيع
بوبكر, إكرام
Keywords: وسائل الإعلام والاتصال؛ التلفزيون؛ التراث الثقافي؛ الترويج؛ التراث الوطني
Issue Date: 30-أبر-2022
Publisher: جامعة ابن خلدون -تيارت-
Citation: https://www.asjp.cerist.dz/en/article/189195
Series/Report no.: مجلة العبر للدراسات التاريخية و الاثرية في شمال افريقيا Volume 5, Numéro 2;
Abstract: تؤول وظيفة وسائل الإعلام والاتصال بصفة عامة إلى توجيه سلوك الأفراد، فقد احتل التلفزيون أعلى نسبة من مستويات التأثير على الفرد والمجتمع، وتوعيته من خلال استخدام الصوت والصورة معا، وهو ما جعل مجالات استخدام هذه الوسيلة متعددة وفي شتي التخصصات ـ حيث لا يجب الاستغناء عنها في عملية الترويج للتراث التفافي، وكوسيلة فعالة لجعل الجزائر قطب سياحي هام ـ ومن خلال هذه المداخلة سأحاول بحول الله الإجابة على الأسئلة التالية: أي علاقة بين وسائل الإعلام والترويج للتراث الثقافي؟ما دور وسائل الإعلام في عملية دعم وحماية التراث الوطني؟ والى أي مدى يمكن اعتبار وسائل الإعلام ضرورية للنهوض بالتراث الثقافي في الجزائر وجعله موردا اقتصاديا مهما؟
URI: http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/11416
Appears in Collections:المجلد الخامس / العدد 2



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.