Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/11416
Titre: دور وسائل الإعلام والاتصال في تفعيل عملية الترويج الوطني للتراث (وسيلة التلفزيون أنموذجا)
Auteur(s): عولمي, الربيع
بوبكر, إكرام
Mots-clés: وسائل الإعلام والاتصال؛ التلفزيون؛ التراث الثقافي؛ الترويج؛ التراث الوطني
Date de publication: 30-avr-2022
Editeur: جامعة ابن خلدون -تيارت-
Référence bibliographique: https://www.asjp.cerist.dz/en/article/189195
Collection/Numéro: مجلة العبر للدراسات التاريخية و الاثرية في شمال افريقيا Volume 5, Numéro 2;
Résumé: تؤول وظيفة وسائل الإعلام والاتصال بصفة عامة إلى توجيه سلوك الأفراد، فقد احتل التلفزيون أعلى نسبة من مستويات التأثير على الفرد والمجتمع، وتوعيته من خلال استخدام الصوت والصورة معا، وهو ما جعل مجالات استخدام هذه الوسيلة متعددة وفي شتي التخصصات ـ حيث لا يجب الاستغناء عنها في عملية الترويج للتراث التفافي، وكوسيلة فعالة لجعل الجزائر قطب سياحي هام ـ ومن خلال هذه المداخلة سأحاول بحول الله الإجابة على الأسئلة التالية: أي علاقة بين وسائل الإعلام والترويج للتراث الثقافي؟ما دور وسائل الإعلام في عملية دعم وحماية التراث الوطني؟ والى أي مدى يمكن اعتبار وسائل الإعلام ضرورية للنهوض بالتراث الثقافي في الجزائر وجعله موردا اقتصاديا مهما؟
URI/URL: http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/11416
Collection(s) :المجلد الخامس / العدد 2



Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.