Please use this identifier to cite or link to this item:
http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/11248
Title: | مستوى تقدير الذات لدى تلاميذ السنة الأولى ثانوي وعلاقته بمتغيري الجنس والتخصص الدراسي |
Authors: | محمد, علي |
Keywords: | تقدير الذات، تلاميذ السنة الأولى ثانوي |
Issue Date: | 1-فبر-2021 |
Publisher: | كلية العلوم الانسانية و العلوم الاجتماعية |
Citation: | https://www.asjp.cerist.dz/en/article/162975 |
Series/Report no.: | المجلد 1 العدد 3; |
Abstract: | يهدف البحث الحالي إلى التعرف على مستوى تقدير الذات لدى تلاميذ السنة الأولى ثانوي، كما يهدف إلى معرفة الفروق بين التلاميذ في تقدير الذات تبعا لمتغيري الجنس والتخصص الدراسي، وقد تكونت عينة الدراسة من(123) تلميذا وتلميذة من ثانوية سليمان بن حمزة بولاية تيارت، تم اختيارهم بطريقة عرضية خلال السنة الدراسية 2016/2017. ولجمع معطيات البحث استخدم مقياس مقياس تقدير الذات لبروس آر هير (Bruss R.Hair) وقد أشارت النتائج إلى وجود مستوى متوسط في تقدير الذات، في حين جاءت الفروق لصالح الإناث ولصالح الأدبيين على حساب العلميين في مستوى تقدير الذات. |
Description: | Hair.R (وقد أشارت النتائج إ وجود مستوىمتوسط تقديرالذات، حن جاءت الفروقلصاناثولصادبينعحسابالعلمين مستوىتقديرالذات. لماتمفتاحية: تقديرالذات،تلاميذالسنةوثانوي Abstract: The purpose of this study is aimed to identifying the level of self-esteem of students in the first year of secondary schools, as well as the differences between pupils in self-esteem according to gender and specialization variables. The study sample consisted of (123) pupils from Suleiman Ben Hamza High School, in the Wilaya of Tiaret during the academic year 2016/2017. In order to collect data, were used a questionnaire,of (R Hair Bruss) the results i |
URI: | http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/11248 |
ISSN: | 2773-4005 |
Appears in Collections: | المجلد الاول / العدد 3 |
Files in This Item:
File | Description | Size | Format | |
---|---|---|---|---|
مستوى تقدير الذات لدى تلاميذ السنة الأولى ثانوي وعلاقته بمتغيري الجنس والتخصص الدراسي.pdf | 282,74 kB | Adobe PDF | View/Open |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.