Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/10346
Title: الحماية الدولية للعلامة التجارية
Authors: بورادي, عبد القادر صالح
صافة, مصطفى
Keywords: ماهية العلامة التجارية المشهورة
آليات حماية العلامة التجارية المشهورة
Issue Date: 2017
Publisher: جامعة ابن خلدون تيارت
Abstract: بعد دراستنا لموضوع الحماية الدولية للعلامة التجارية كحق من حقوق الملكية الصناعية اتضح لهذه الأخيرة من أهمية بالغة في الحياة الاقتصادية ومن جهة هي تكفل تميز السلع والخدمات التابعة لمشروع اقتصادي معين عن غيره من المشروعات المنافسة ومن جهة أخرى هي وسيلة لدعاية والإعلان، وأصبح الاهتمام بموضوع العلامة التجارية ضرورة ملحة في كل عنصر اقتصادي صناعي تجاري تحكمه التكنولوجيا، ولقد تضمنت الاتجاهات الدولية مجموعة من القواعد والقوانين التي تسجيل العلامة التجارية، أي في حالة بروز العلامة التجارية على المستوى العالمي يمكن التحكم في زمام الأمور وعدم وجود خلط في العلامات هذا من جهة، ومن جهة أخرى حماية العلامة من أي تعدي قد يحصل لها من قبل أطراف أخرى فظهرت مجموعة من الاتجاهات وأهمها اتفاقية باريس التي جاءت لحماية الملكية الصناعية كما نجد أيضا اتفاقية تريبس واتفاقية مدريد الخاصة بالتسجيل الدولي للعلامة التجارية
URI: http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/10346
Appears in Collections:Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
TH.M.DRO.2017.42.pdf3,53 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.