Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/10346
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorبورادي, عبد القادر صالح-
dc.contributor.authorصافة, مصطفى-
dc.date.accessioned2023-04-03T10:43:19Z-
dc.date.available2023-04-03T10:43:19Z-
dc.date.issued2017-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/10346-
dc.description.abstractبعد دراستنا لموضوع الحماية الدولية للعلامة التجارية كحق من حقوق الملكية الصناعية اتضح لهذه الأخيرة من أهمية بالغة في الحياة الاقتصادية ومن جهة هي تكفل تميز السلع والخدمات التابعة لمشروع اقتصادي معين عن غيره من المشروعات المنافسة ومن جهة أخرى هي وسيلة لدعاية والإعلان، وأصبح الاهتمام بموضوع العلامة التجارية ضرورة ملحة في كل عنصر اقتصادي صناعي تجاري تحكمه التكنولوجيا، ولقد تضمنت الاتجاهات الدولية مجموعة من القواعد والقوانين التي تسجيل العلامة التجارية، أي في حالة بروز العلامة التجارية على المستوى العالمي يمكن التحكم في زمام الأمور وعدم وجود خلط في العلامات هذا من جهة، ومن جهة أخرى حماية العلامة من أي تعدي قد يحصل لها من قبل أطراف أخرى فظهرت مجموعة من الاتجاهات وأهمها اتفاقية باريس التي جاءت لحماية الملكية الصناعية كما نجد أيضا اتفاقية تريبس واتفاقية مدريد الخاصة بالتسجيل الدولي للعلامة التجاريةen_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة ابن خلدون تيارتen_US
dc.subjectماهية العلامة التجارية المشهورةen_US
dc.subjectآليات حماية العلامة التجارية المشهورةen_US
dc.titleالحماية الدولية للعلامة التجاريةen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
TH.M.DRO.2017.42.pdf3,53 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.