Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/10318
Title: تسويق الحملة الانتخابية: عوامل نجاح رئاسيات 2004
Authors: عثمان, ليلى
Keywords: التسويق السياسي، الحملات الانتخابية، الحملة الانتخابية للانتخابات الرئاسية 2004. Politics Marketing, Electoral Campaigns, Presidential Election Campaign 2004
Issue Date: 2019
Publisher: FACULTE DES SCIENCES ECONOMIQUES , SCIENCES COMMERCIALES ET SCIENCES DE GESTION
Citation: https://www.asjp.cerist.dz/en/article/122558
Series/Report no.: مجلة الدراسات التجارية والاقتصادية المعاصرة Volume 2, Numéro 2;
Abstract: نتيجة لتعدد المترشحين يشتد التنافس بينهم، فكل مرشح يحاول أن يبرز نفسه بالإعلان عن برنامجه ومقترحاته السياسية وفق ما يعرف بالحملة الانتخابية، ولكي لا تعم الفوضى وضع المشرع الجزائري مجموعة من القوانين لتنظيمها من توقيت ومدة الحملات الانتخابية والوسائل المسموحة والممنوعة استعمالها. تهدف هذه الدراسة إلى إبراز كيفية تسويق الحملة الانتخابية مع تحديد عوامل نجاح رئاسيات 2004، واعتمدنا في ذلك على الأسلوب الوصفي التحليلي وفي الأخير توصلنا إلى أن الحملة الانتخابية تتم وفق استراتجيات وأساليب محددة. توصلت هذه الدراسة إلى أن الحملة الانتخابية لرئاسيات 2004 كانت سنة مميزة للمترشح عبد العزيز بوتفليقة حيث اكتسح الساحة ونال أعلى نسبة تصويت 85 بالمئة ويمكن أن نرجع أسباب الفوز أو النجاح إلى عوامل سياسية واقتصادية والاهم من ذلك العوامل الشخصية.
URI: http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/10318
Appears in Collections:volume 02



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.