Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/10318
Titre: تسويق الحملة الانتخابية: عوامل نجاح رئاسيات 2004
Auteur(s): عثمان, ليلى
Mots-clés: التسويق السياسي، الحملات الانتخابية، الحملة الانتخابية للانتخابات الرئاسية 2004. Politics Marketing, Electoral Campaigns, Presidential Election Campaign 2004
Date de publication: 2019
Editeur: FACULTE DES SCIENCES ECONOMIQUES , SCIENCES COMMERCIALES ET SCIENCES DE GESTION
Référence bibliographique: https://www.asjp.cerist.dz/en/article/122558
Collection/Numéro: مجلة الدراسات التجارية والاقتصادية المعاصرة Volume 2, Numéro 2;
Résumé: نتيجة لتعدد المترشحين يشتد التنافس بينهم، فكل مرشح يحاول أن يبرز نفسه بالإعلان عن برنامجه ومقترحاته السياسية وفق ما يعرف بالحملة الانتخابية، ولكي لا تعم الفوضى وضع المشرع الجزائري مجموعة من القوانين لتنظيمها من توقيت ومدة الحملات الانتخابية والوسائل المسموحة والممنوعة استعمالها. تهدف هذه الدراسة إلى إبراز كيفية تسويق الحملة الانتخابية مع تحديد عوامل نجاح رئاسيات 2004، واعتمدنا في ذلك على الأسلوب الوصفي التحليلي وفي الأخير توصلنا إلى أن الحملة الانتخابية تتم وفق استراتجيات وأساليب محددة. توصلت هذه الدراسة إلى أن الحملة الانتخابية لرئاسيات 2004 كانت سنة مميزة للمترشح عبد العزيز بوتفليقة حيث اكتسح الساحة ونال أعلى نسبة تصويت 85 بالمئة ويمكن أن نرجع أسباب الفوز أو النجاح إلى عوامل سياسية واقتصادية والاهم من ذلك العوامل الشخصية.
URI/URL: http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/10318
Collection(s) :volume 02

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
تسويق الحملة الانتخابية_ عوامل نجاح رئاسيات 2004 (1).pdf3,73 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.