Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/9599
Titre: اثر التسويق الداخلي في ولاء العملاء بالمؤسسات الخدمية السودانية
Autre(s) titre(s): ا The Impact Of Internal Marketing On Customer Loyalty In Sudanese Service Institutions
Auteur(s): احمد محمد علي, ابو محمد الطاهر
Mots-clés: التدريب
الحوافز
الاتصال الداخلي
الولاء السلوكي
الولاء العاطفي.
Date de publication: 9-jan-2022
Editeur: FACULTE DES SCIENCES ECONOMIQUES , SCIENCES COMMERCIALES ET SCIENCES DE GESTION
Référence bibliographique: https://www.asjp.cerist.dz/en/article/176359
Collection/Numéro: مجلة الدراسات التجارية والاقتصادية المعاصرة المجلد 5 العدد 1;
Résumé: هدفت الدراسة الى معرفة اثر التسويق الداخلي في ولاء العملاء، وقد تم تمثيلها في السؤال الرئيسي التالي: هل هناك تؤثر التسويق الداخلي في ولاء العملاء بالمؤسسات الخدمية السودانية. وتم اجراء الدراسة في المؤسسات الخدمة السودانية، وتم توزيع عدد 140 استبانة، واستخدم المنهج الوصفي التحليلي، و وقد توصلت الدراسة الى وجود اثر إيجابي للتسويق الداخلي في الولاء السلوكي والولاء المعرفي، وتوصي الدراسة الى الاهتمام بالتدريب، والاتصال بين العاملين داخل المنظمة. الكلمات المفتاحية: التدريب، الحوافز، الاتصال الداخلي، الولاء السلوكي، الولاء العاطفي.
Description: The study aimed to know the effect of internal marketing on customer loyalty, and it was represented in the following main question: Does internal marketing affect customer loyalty in Sudanese service institutions. The study was conducted in Sudanese service institutions, and 140 questionnaires were distributed, and the descriptive analytical approach was used, and the study found a positive effect of internal marketing on behavioral loyalty and cognitive loyalty. Keywords: training, incentives, internal communication, behavioral loyalty, emotional loyalty.
URI/URL: http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/9599
ISSN: 2716-8972
Collection(s) :volume 05

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
اثر التسويق الداخلي في ولاء العملاء بالمؤسسات الخدمية السودانية The Impact of internal marketing on customer loyalty in Sudanese service institutions.pdfJournal of Contemporary Business and Economic Studies Vol.(5) No.(1) (22224,49 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.