Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/9590
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorقليل, سليمة-
dc.contributor.authorقجو, حكيمة-
dc.date.accessioned2023-03-07T14:34:31Z-
dc.date.available2023-03-07T14:34:31Z-
dc.date.issued2017-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/9590-
dc.description.abstractتھدف ھذه الدراسة الى معرفة العلاقة بین إدارة الجودة الشاملة ورضا الزبون بمؤسسة السباكة بتیارت والتعرف على ما إذا كانت ھناك علاقة بین كل بعد من أبعاد إدارة الجودة الشاملة (دعم التوجھ نحو تطبیق إدارة ال.جودة الشاملة، التكوین في مجال ادرة الجودة الشاملة، التركیز على الزبون) برضا الزبون، وطبقت الدراسة على عینة عشوائیة بسیطة شملت 200 عامل و في كافة المستویات واستخدمنا المنھج الوصفي الذي یتناسب مع دراستنا كما تم الاعتماد في دراستنا على الاستبیان من خلال التأكد من الصدق والثبات تم معالجة البیانات عن طریق الأسالیب الإحصائیة بالاعتماد على وقد تم التوصل إلى النتائج التالیة: SPSS برنامج الإحصائیة للعلوم الاجتماعیة 1– توجد علاقة ارتباطیة دالة إحصائیا بین إدارة الجودة الشاملة ورضا الزبون بمؤسسة السباكة بتیارت. 2– توجد علاقة ارتباطیة دالة إحصائیا بین إدارة الجودة الشاملة نحو عملیة دعم التوجھ ورضا الزبون بمؤسسة السباكة بتیارت. 3– توجد علاقة ارتباطیة دالة إحصائیا بین التكوین في مجال إدارة الجودة الشاملة ورضا الزبون بمؤسسة السباكة بتیارت. 4– توجد علاقة ارتباطیة دالة إحصائیا بین التركیز على الزبون ورضا الزبون بمؤسسة السباكة بتیارت.en_US
dc.language.isofren_US
dc.publisheruniversité ibn khaldoun-tiareten_US
dc.subjectإدارة الجودة الشاملة.رضا الزبونen_US
dc.titleإدارة الجودة الشاملة وعلاقتھا برضا الزبون دراسة میدانیة بمؤسسة السباكة - ولاية تيارتen_US
dc.typeThesisen_US
Collection(s) :Master

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
TH.M.PSY.2017.22.pdf1,89 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.