Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/9588
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorبرصالي, محمد نبيل-
dc.contributor.authorالفكاير, أمينة-
dc.date.accessioned2023-03-07T14:30:31Z-
dc.date.available2023-03-07T14:30:31Z-
dc.date.issued2023-01-15-
dc.identifier.citationhttps://www.asjp.cerist.dz/en/article/213802en_US
dc.identifier.issn2716-8972-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/9588-
dc.descriptionThis study aims to reveal the impact of affective image dimensions of destination and the impact of overall image on tourist satisfaction. After employing the questionnaire and distributing it to a sample of 282 respondents who visited Tipasa during the summer of 2022, the results of the study showed that affective image (i.e, Arousing, Relaxation, pleasure) has a positive and significant influence on tourist’s satisfaction. Furthermore, the results revealed that affective image (only pleasure) has a positive and significant influence on overall image. The study also found a positive effect of the overall image on tourist’s satisfaction. Unexpectedly, the results did not reveal a significant effect of Excitement on the tourist's satisfaction. Recommendations are discussed in the end of the paper.en_US
dc.description.abstractتهدف هذه الدراسة إلى الكشف عن مستوى تأثير أبعاد الصورة الذهنية العاطفية للوجهة السياحية وإجمالي الصورة الذهنية على رضا السياح. بعد توظيف الاستبيان وتوزيعه على عينة من المستجوبين الذين زاروا ولاية تيبازة خلال صيف عام 2022 والتي قدرت بـ 282، أسفرت نتائج الدراسة على أنه يوجد تأثير ايجابي لأبعاد الصورة الذهنية العاطفية للوجهة السياحية (الود، السلم والاسترخاء، المتعة) على رضا السائح، كذلك يوجد تأثير ايجابي لأبعاد الصورة الذهنية العاطفية من خلال بعد المتعة على الصورة الذهنية الإجمالية للوجهة السياحية، كذلك توصلت الدراسة على أنه يوجد تأثير ايجابي للصورة الإجمالية للوجهة السياحية على رضا السائح. عكس التوقعات، بينت النتائج أنه لا يوجد تأثير لبعد الإثارة للصورة الذهنية العاطفية للوجهة السياحية على رضا السائح. توصيات هذه الدراسة تمت مناقشتها في آخر الورقة.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherFACULTE DES SCIENCES ECONOMIQUES , SCIENCES COMMERCIALES ET SCIENCES DE GESTIONen_US
dc.relation.ispartofseriesمجلة الدراسات التجارية والاقتصادية المعاصرة المجلد 6 العدد 1;-
dc.subjectaffective destination imageen_US
dc.subjectoverall destination imageen_US
dc.subjecttourist satisfaction,en_US
dc.subjectarousing, relaxingen_US
dc.subjectpleasureen_US
dc.titleتأثير الصورة الذهنية العاطفية للوجهة السياحية على رضا السياح: حالة مدينة تيبازةen_US
dc.typeArticleen_US
Collection(s) :volume 06

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
تأثير الصورة الذهنية العاطفية للوجهة السياحية على رضا السياح_ حالة مدينة تيبازة.pdfJournal of Contemporary Business and Economic Studies Vol. (06) No. (1) (2023)889,21 kBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.