Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/952
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorعبد الجبار, حنان-
dc.date.accessioned2022-05-18T13:49:37Z-
dc.date.available2022-05-18T13:49:37Z-
dc.date.issued2016-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-tiaret.dz:8080/jspui/handle/123456789/952-
dc.description.abstractإنّ تعليم اللّغة العربية للمبتدئين من الوحدة الصوتية إلى البناء النصي، يتطلب البحث في الآليات البيداغوجية لتدريس الأنشطة اللّغوية بشقيها المنطوق والمكتوب، لأنّ الكلام هو الأداء الفعلي للغة، والكتابة قيده . لذا يتلقى المتعلم تعليمه الأول عن طريق السماع، الكلام، ثمّ القراءة ويليها الخطّ والإملاء وصولا إلى مرحلة الإنتاج الكتابي. أظهرت الدراسة الميدانية الخاصة بالبحث أنّ معظم المتعلمين في المرحلة الابتدائية يواجهون صعوبات تتجلى في العيوب النطقية، وصعوبة توظيف اللّغة بضوابطها النحوية والصرفية والإملائية والتركيبية . وفي الأخير فإنّ الحفاظ على اللّغة العربية هو مسؤولية الجميع : الأسرة، المعلّم، وسائل الإعلام وكلّ أفراد المجتمع فيكفيها فخرا لهم أنها لغة القرآن الكريم ولغة أهل الجنة .en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة ابن خلدون-تيارتen_US
dc.subjectالتعليمية، اللّغة العربية، الأصوات، المخارج، الأصوات ، القراءات، المهارات اللّغوية، المرحلة الابتدائية، بنية اللّغة، أمراض الكلام، عوائق الكتابة.en_US
dc.titleتعليمية اللغة العربية من الوحدة الصوتية الى البناء النصي: الطور الإبتدائي انموذجاen_US
dc.typeThesisen_US
Collection(s) :Magister

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
2016.عبد الجبار حنان.pdf19,54 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.