Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document :
http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/952
Affichage complet
Élément Dublin Core | Valeur | Langue |
---|---|---|
dc.contributor.author | عبد الجبار, حنان | - |
dc.date.accessioned | 2022-05-18T13:49:37Z | - |
dc.date.available | 2022-05-18T13:49:37Z | - |
dc.date.issued | 2016 | - |
dc.identifier.uri | http://dspace.univ-tiaret.dz:8080/jspui/handle/123456789/952 | - |
dc.description.abstract | إنّ تعليم اللّغة العربية للمبتدئين من الوحدة الصوتية إلى البناء النصي، يتطلب البحث في الآليات البيداغوجية لتدريس الأنشطة اللّغوية بشقيها المنطوق والمكتوب، لأنّ الكلام هو الأداء الفعلي للغة، والكتابة قيده . لذا يتلقى المتعلم تعليمه الأول عن طريق السماع، الكلام، ثمّ القراءة ويليها الخطّ والإملاء وصولا إلى مرحلة الإنتاج الكتابي. أظهرت الدراسة الميدانية الخاصة بالبحث أنّ معظم المتعلمين في المرحلة الابتدائية يواجهون صعوبات تتجلى في العيوب النطقية، وصعوبة توظيف اللّغة بضوابطها النحوية والصرفية والإملائية والتركيبية . وفي الأخير فإنّ الحفاظ على اللّغة العربية هو مسؤولية الجميع : الأسرة، المعلّم، وسائل الإعلام وكلّ أفراد المجتمع فيكفيها فخرا لهم أنها لغة القرآن الكريم ولغة أهل الجنة . | en_US |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.publisher | جامعة ابن خلدون-تيارت | en_US |
dc.subject | التعليمية، اللّغة العربية، الأصوات، المخارج، الأصوات ، القراءات، المهارات اللّغوية، المرحلة الابتدائية، بنية اللّغة، أمراض الكلام، عوائق الكتابة. | en_US |
dc.title | تعليمية اللغة العربية من الوحدة الصوتية الى البناء النصي: الطور الإبتدائي انموذجا | en_US |
dc.type | Thesis | en_US |
Collection(s) : | Magister |
Fichier(s) constituant ce document :
Fichier | Description | Taille | Format | |
---|---|---|---|---|
2016.عبد الجبار حنان.pdf | 19,54 MB | Adobe PDF | Voir/Ouvrir |
Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.