Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/9173
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorعطية, محمد بن عيسى-
dc.contributor.authorعومر, عبد الرحمــــــــــان-
dc.date.accessioned2023-02-22T09:06:54Z-
dc.date.available2023-02-22T09:06:54Z-
dc.date.issued2016-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/9173-
dc.description.abstractالإشهار اليوم وسيلة من وسائل العلاقات العامة من أجل التسويق و الترويج للمنتجات، و هو شكل غير شخصي من أشكال الاتصال حيث يقوم بعدة وظائف على رأسها الوظيفة التسويقية من خلال تسويق المنتجات عن طريق وسائل الاعلام الى الجمهور المستهدف و وظيفة تعليمية ترتكز على مد الجمهور بالمعلومات حول السلعة و خصائصها و وظيفة اقتصادية من خلال التأثير في الافراد و تدعيم النشاط التجاري د ساليب الاقناعية و الفنية التي يستعملها الإشهار، و وظيفة اجتماعية تتضح من خلال قدرة الاعلان التجاري على تحسين ظروف الحياة الاجتماعية، أما الوظيفة الأخيرة هي الوظيفة الترفيهية و تتمثل في استخدام الموسيقى و الأغاني و الألوان، فالإشهار يخلق الحاجة للسلعة و يعطيها الأهمية و يوحي بمدى سهولة الوصول إليها. و هذه الوظائف يتضح لنا أن الاشهار هو الوسيط بين المنتجين و المستهلكين من خلال التأثير و توجيه سلوكهم حيث تلعب و سائل الاتصال الاعلامي دورا مهما في عملية التأثير، و ان لم تنفرد بالتأثير الأوحد لكنها تؤثر ضمن عمليات متكاملة تكون محصلتها النهائية توجيه سلوك المستهلك. و أخيرا يمكننا القول أن الاشهار مثمر بتأثيره على السلوك الشرائي للمستهلكen_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة ابن خلدون -تيارت-en_US
dc.titleالإشهار و تأثيره على سلوك المستهلكen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
TH.M.SOC.2016.08.pdf6,84 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.