
Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document :
http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/9117Affichage complet
| Élément Dublin Core | Valeur | Langue |
|---|---|---|
| dc.contributor.author | عـمار, ملیــكة | - |
| dc.date.accessioned | 2023-02-22T07:30:57Z | - |
| dc.date.available | 2023-02-22T07:30:57Z | - |
| dc.date.issued | 2015 | - |
| dc.identifier.uri | http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/9117 | - |
| dc.description.abstract | ن دراسة التطویر التنظیمي و الثقافة التنظیمیة تھدف إلѧى معرفѧة الѧدور الѧذي یلعبѧھ كل من المتغرین في المنظمة و من خلال ھذا تمت دراستنا بالانطلاقѧة مѧن تسѧاؤل مركѧزي مفاده ، ما دور التطویر التنظیمي في بناء الثقافة التنظیمي للجامعة الجزائریة ؟ و سؤالین فرعیین ھما : - ما مدى مساھمة التطویر على مستوى الفرد في نشر ثقافة الإبداع التنظیمي؟ - ما مدى مساھمة التطویر على مستوى الجماعة في نشر ثقافة العمل الجماعي؟ و تبنت فرضیة عامة مفادھا : للتطویر التنظیمي دور في بناء الثقافة التنظیمیة و فرضیات جزئیة مفادھا : - یساھم التطویر على مستوى الفرد في نشر ثقافة الإبداع التنظیمي . - یساھم التطویر على مستوى الجماعة في نشر ثقافة العمل الجماعي. و لتحدیѧد إجѧراءات الدراسѧة قسѧمناھا إلѧى ثلاثѧة فصѧول حیѧث جѧاء الفصѧل الأول بعنѧوان : الإطار النظري و التصوري للدراسة ، الذي تضمن كل مѧن الإشѧكالیة ، أسѧباب و مبѧررات اختیار الموضوع ، أھمیة الدراسة ، أھداف الدراسة و فرضیات الدراسة. أما الفصل الثاني الذي جاء بعنوان الإجراءات المنھجیة للدراسة الذي تضمن مجتمع البحث و المنھج و أدوات الدراسة. أما الفصل الثالث الذي تناول عرض و تحلیل البیانات و النتائج | en_US |
| dc.language.iso | other | en_US |
| dc.publisher | جامعة ابن خلدون -تيارت- | en_US |
| dc.title | دور التطویر التنظیمي في بناء الثقافة التنظیمیة | en_US |
| dc.type | Thesis | en_US |
| Collection(s) : | Master | |
Fichier(s) constituant ce document :
| Fichier | Description | Taille | Format | |
|---|---|---|---|---|
| TH.M.SOC.2015.20.pdf | 3,85 MB | Adobe PDF | Voir/Ouvrir |
Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.