Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/9055
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorرمضان, فاطمة الزهرة-
dc.date.accessioned2023-02-21T10:47:49Z-
dc.date.available2023-02-21T10:47:49Z-
dc.date.issued2015-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/9055-
dc.description.abstractإن الھدف الرئیسي من الدراسة ھو معرفة العلاقة بین المتغیرین الضغط المھني لدى الأستاذ الجامعي والدافعیة للإنجاز لدیھا في كلیة العلوم الإنسانیة والاجتماعیة بجامعة ابن خلدون تیارت ، فبعد تحلیل وإثراء المتغیرات الدراسة نظریا وتطبیق الاستبیان الضغط المھني والمقیاس الدافعیة الإنجاز لجمع المعلومات من حالات العینة والتي بلغت 100 أستاذ جامعي وبعد تفریغ البیانات ومعالجتھا إحصائیا توصلنا إلى نتائج التالیة : - لا توجد علاقة بین الضغط المھني لدى الأستاذ الجامعي والدافعیة للإنجاز - لا توجد علاقة بین كثافة البرنامج لدى الأستاذ الجامعي والدافعیة للإنجاز - لا توجد علاقة بین توفر وسائل العمل لدى الأستاذ الجامعي والدافعیة للإنجاز - توجد علاقة بین بعد الإقامة لدى الأستاذ الجامعي والدافعیة للإنجاز ولكنھا ضعیفة - توجد فروق بین درجة العلمیة للأستاذ الجامعي تعزى للدافعیة للإنجاز لدیھ وبالتالي لابد من توفیر كل سبل والوسائل الملائمة للأستاذ الجامعي من توفیر الإقامة في حالة عدم وجودھا نظرا للمجھودات التي یقوم بھا في سبیل توصیل المعلومات والمعارف الصحیحة للطالب .en_US
dc.language.isofren_US
dc.publisheruniversité ibn khaldoun-tiareten_US
dc.subjectالأستاذ الجامعي .الضغط المهني .الدافعية للإنجازen_US
dc.titleالضغط المهني لدى الأستاذ الجامعي وعلاقته بالدافعية للإنجاز دراسة ميدانية في كلية العلوم الإنسانية والإجتماعيةen_US
dc.typeThesisen_US
Collection(s) :Master

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
TH.M.PSY.2015.11.pdf3,23 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.