Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/8759
Titre: اِستراتيجية الإصلاح واِستشراف مستقبل المنظومة التعليمية لمسايرة المشهد التربوي المعاصر
Auteur(s): مداني, حميدة
Mots-clés: التعليم الإلكتروني
المقاربة بالكفاءات
المقاربة النصية
بيداغوجيا المشاريع
Date de publication: 30-jui-2022
Editeur: كلية اللغات و الاداب
Référence bibliographique: مجلة فصل الخطاب المجلد 11 العدد 2
Résumé: إن المتأمل في العالم اليوم يرى حقيقة ما كان بالأمس القريب حلما،أصبح حقيقة تفرض وجودها بفضل التطور الرهيب لوسائل الاِعلام، والاِتصال التي تشهدها التكنولوجية الرقمية على الخصوص. لقد تزامن كتابة مقالتي هذه ووباء الكورونا،الذي كان في شقه النفعي يحقق معنى العنوان الذي تقدمت به، وهو تحقيق العملية التعليمية، وتعميمها على نطاق واسع، فتطبيق التعليم عبر البث الفضائي التلفزيوني، أو الإذاعي، والتعليم الاِلكتروني عبر الأنترنت ، وغيرها انما حضوره في مثل هذه المواقف يغني عن كثير من التساؤلات والتخمينات، وهذا بطبيعته يوفر تعليما لقاعدة كبيرة من المتعلمين الذين يحرّرون من عامل الوقت والأسلوب الذي يختارونه عبر التكنولوجيا المتوفرة.
Description: Summary: The Contemplator of the world today sees the reality of what was just yesterday a dream, which has become a reality that dictates its existence thanks to the unprecedented development of the media, and the communication witnessed by digital technologies in particular. The writing of this article coincided with the corona epidemic, which in its utilitarian apartment fulfilled the meaning of the title I submitted, namely, the realization of the educational process and its wide dissemination. The application of education through satellite television, radio, electronic education through the internet, etc Keywords: e-learning, competency approach, textual approach, entrepreneurship pedagogy.
URI/URL: http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/8759
ISSN: 2602-5922
Collection(s) :مجلة فصل الخطاب

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
اِستراتيجية الإصلاح واِستشراف مستقبل المنظومة التعليمية لمسايرة المشهد التربوي المعاصر.pdfفصل الخطاب مجلة صنف ج1,41 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.