Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/8451
Titre: التربية عند أبي حامد الغزالي
Auteur(s): حمدي, نجاة
زالطي, فاطمة
Mots-clés: تربية الطفل
التنشئة الإجتماعية
Date de publication: 2016
Résumé: يمكننا أن نقول أن الغزالي فعلا قد أنتج في ميدان التربية، فكانت له وجهات نظر عميقة وآراء صائبة، ونظرية قيمة. كما أننا قد توصلنا إلى معرفة ما تمتع به الإمام الغزالي من العلم و التعليم والتضحية في سبيل الأمة وسيرة حياته العلمية و العملية و إدراك الفكر التربوي للإمام أبي حامد الغزالي وأسلوبه في تربية الطفل في طفولته إلى مراحل عدة و تكون مستقيمة و الآداب التي يجب أن يتجلى بها العالم والتعلم ، من علو الهمة و الخلق و غيرها ،من الصفات و الخصال العالية، فعلى الرغم من التباين من إمكانيات التربية وحدودها و عدم القدرة على الحسم في التساؤلات حولها كموضوع يمثل أهم اهتمامات فلسفة التربية فإن هذا لا يحول دون الإقرار بشكل عام، بأن للتربية دور كبير في تكوين شخصية الفرد ،الناشئ فاتجاهات التربية الحديثة ترفض أن تكون التنشئة الاجتماعية للطفل عملية سلبية، تقتصر على ممارسه الأسرة و المدرسة .
URI/URL: http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/8451
Collection(s) :master

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
TH.M.PHIL.2016.24.pdf7,17 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.