Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/8253
Titre: اشكالية التمييز بين العلم واللاعلم كارل بوبر أنموذجا
Auteur(s): عالم, فاطمة
سبخاوي, فاطمة الزهراء
Mots-clés: المعرفة الإنسانية
صياغة المعيار
Date de publication: 2015
Résumé: يقوم معظم فلاسفة العلم بصياغة معاييرهم من أجل هدف أساسي، هو تمييز المعرفة العلمية وإدراك المعارف القادرة على حل مشاكلهم البحثية، ولكن من الصعب اعتبار هذا التميز حائزا على الصدق المطلق، وذلك لعدم وجود قضايا خالية من المعنى وإلى الأبد، والمعلوم أن المعرفة الإنسانية ليست قطعية بل خاضعة دائما إلى التعديل و التطور فالمعيار مثلاً الذي نستخدمه في حل مسألة فلكية لايؤدي بالضرورة الى قدرته على التمييز, مما نستنتج ان السمة التي تتميز بها المعايير هي صفة النسبية و السؤال الذي يجب أن يطرح أيها أسبق صياغة المعيار أم قراءة تاريخ العلم وثوراته المتلاحقة ؟
URI/URL: http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/8253
Collection(s) :master

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
TH.M.PHIL.2015.03.pdf3,66 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.