Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/8038
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorعميري, ايمان- فاطمي، العجالية-
dc.date.accessioned2023-01-25T10:25:21Z-
dc.date.available2023-01-25T10:25:21Z-
dc.date.issued2017-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/8038-
dc.description.abstractلفترة طويلة من الزمن كان الاعتقاد الاساسي ان الدور المطلوب من الوظيفة التسويقية هو الخلق وايجاد العميل ومن ثم التركيز على استخدام الادوات التي تحقق استمالة للعملاء الجدد لخدمات المنظمة دون الاهتمام هذه الخدمات على الاشباع حاجياتهم وتحقيق رضاهم، ولكن نظرا في المنافسة التى تمر بها المنظمة حاليا ، تقوم ادارة التسويق و المنظمة ككل اكثر من مجرد جذب للعملاء وانما التاكد من تحقيق رضاهم وكسب ولائهم من خلال عده عوامل والتي من شانها ان تحسن من القدرة التنافسية للمنظمة والدراسة دور الرضا العميل في تحقيق الميزة التنافسية للمنظمة تم الاستعانة بدراسة الميدانية باستعمال استبيان على مستخدمي المتعاملين الثلاثة لاتصالات الجزائر وتم التوصل الى ان العميل هو الاساس في المنظمة ومن خلاله تستطيع المنظمة كسب ميزة تنافسيةen_US
dc.language.isofren_US
dc.publisheruniversité ibn khaldoun-tiareten_US
dc.subjectرضا العملاء ، الميزة التنافسية ،تعاملى الاتصالات .en_US
dc.titleرضا العملاء ودوره في تحقيق الميزة التنافسية للمنظمةen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
TH.M.COM.2017.10.pdf2,34 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.