Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/7602
Titre: دور إدارة المعرفة في تحقيق الميزة التنافسية
Auteur(s): صغير, زهية
مخلوف, وهيبة
Mots-clés: إدارة المعرفة
الميزة التنافسية
المعرفة
تطبيق المعرفة
Date de publication: sep-2020
Editeur: جامعة ابن خلدون-تيارت
Résumé: تنعكس أهمية الدراسة هذه في التعرف على مفهوم معاصر وشاع استخدامه في السنوات الأخيرة، هو مفهوم المعرفة وإدارتها التي أصبحت من أهم الأنشطة لأي منظمة تريد الاستمرار والنجاح، وتسعى إلى اكتشاف طرق جديدة اكثر فعالية من تلك المستعملة من قبل المنافسين للتوصل إلى عنصر التفوق والابداع الذي يمكنها من تحقيق ميزة تنافسية ،ولقد تم تسليط الضوء على الإطار المفاهيمي والنظري لكل من إدارة المعرفة والميزة التنافسية ومن اجل إسقاط المفاهيم النظرية. تهدف الدراسة إلى عرض نماذج كل من دول اجنبية وعربية لإدارة المعرفة واجراء دراسة مقارنة بينهما وذلك من أجل الاستفادة من هذه التجارب في هذا المجال للتوصل من خلالها إلى أن إدارة المعرفة هي الإدارة الأكثر أهمية في المنظمات يعول عليها من خلال عملياتها المتمثلة في نشر المعرفة، وتوليد المعرفة، إلى تحقيق الميزة التنافسية في المنظمة تم التوصل إلي أن البلدان التي تطبق إدارة المعرفة بدرجة عالية من خلال ممارسة عمليات إدارةالمعرفة هي الدول أكثر تقدما وتطورا في جميع المجالات.
URI/URL: http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/7602
Collection(s) :Master

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
TH.M.COM.AR.2020.47.pdf1,47 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.