Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/7602
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorصغير, زهية-
dc.contributor.authorمخلوف, وهيبة-
dc.date.accessioned2023-01-16T10:09:47Z-
dc.date.available2023-01-16T10:09:47Z-
dc.date.issued2020-09-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/7602-
dc.description.abstractتنعكس أهمية الدراسة هذه في التعرف على مفهوم معاصر وشاع استخدامه في السنوات الأخيرة، هو مفهوم المعرفة وإدارتها التي أصبحت من أهم الأنشطة لأي منظمة تريد الاستمرار والنجاح، وتسعى إلى اكتشاف طرق جديدة اكثر فعالية من تلك المستعملة من قبل المنافسين للتوصل إلى عنصر التفوق والابداع الذي يمكنها من تحقيق ميزة تنافسية ،ولقد تم تسليط الضوء على الإطار المفاهيمي والنظري لكل من إدارة المعرفة والميزة التنافسية ومن اجل إسقاط المفاهيم النظرية. تهدف الدراسة إلى عرض نماذج كل من دول اجنبية وعربية لإدارة المعرفة واجراء دراسة مقارنة بينهما وذلك من أجل الاستفادة من هذه التجارب في هذا المجال للتوصل من خلالها إلى أن إدارة المعرفة هي الإدارة الأكثر أهمية في المنظمات يعول عليها من خلال عملياتها المتمثلة في نشر المعرفة، وتوليد المعرفة، إلى تحقيق الميزة التنافسية في المنظمة تم التوصل إلي أن البلدان التي تطبق إدارة المعرفة بدرجة عالية من خلال ممارسة عمليات إدارةالمعرفة هي الدول أكثر تقدما وتطورا في جميع المجالات.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة ابن خلدون-تيارتen_US
dc.subjectإدارة المعرفةen_US
dc.subjectالميزة التنافسيةen_US
dc.subjectالمعرفةen_US
dc.subjectتطبيق المعرفةen_US
dc.titleدور إدارة المعرفة في تحقيق الميزة التنافسيةen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
TH.M.COM.AR.2020.47.pdf1,47 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.