Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/7452
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorبومعزة, سارة-
dc.contributor.authorبلحاجي, خليدة-
dc.date.accessioned2023-01-09T13:04:15Z-
dc.date.available2023-01-09T13:04:15Z-
dc.date.issued2018-07-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/7452-
dc.description.abstractتھدف ھذه الدراسة إلى معرفة و تحدید "واقع تعامل الأساتذة المكلفین بالحراسة مع ظاھرة الغش في الامتحانات الرسمیة "و للوصول إلى الھدف المرجو تم صیاغة التساؤلات على النحو التالي: التساؤل العام: كیف یتعامل الأساتذة المكلفین بالحراسة مع ظاھرة الغش في الامتحانات الرسمیة؟ التساؤلات الجزئیة: ھل یتساھل الأساتذة المكلفین بالحراسة مع حالات الغش في الامتحانات الرسمیة؟ ھل یساھم الأساتذة المكلفین بالحراسة في عملیة الغش أثناء الامتحانات الرسمیة؟ ھل یتأثر الأساتذة المكلفین بالحراسة في الامتحانات الرسمیة بالضغوطات الخارجیة؟ ومن أجل معالجة ھذا الموضوع،تم الاعتماد على المنھج الوصفي (الاستكشافي) الذي ارتأینا أنھ یلاءم طبیعة الدراسة،ومن أجل التحقق من ھذه التساؤلات تم الاعتماد على عینة من الأساتذة و الذي بلغ عددھم 61 تم اختیارھم بطریقة قصدیة من عدة مؤسسات تربویة، طبق علیھم استبیان صمم من قبل الطالبتین لقیاس واقع تعاملھم مع ظاھرة الغش،ومن أبرز النتائج التي توصلت إلیھا الدراسة ما یلي : أن معظم الأساتذة المكلفینبمھمة الحراسة في الامتحانات الرسمیة غیر متساھلین مع ظاھرة الغش . لا توجد مساھمة في عملیة الغش من قبلمعظمالأساتذة المكلفین بمھمة الحراسة في الامتحانات الرسمیة. معظم الأساتذة المكلفین بمھمة الحراسة لا یتأثرون بالضغوطات الخارجیة في الامتحانات الرسمیة.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة ابن خلدون-تيارتen_US
dc.subjectالغش في الامتحاناتen_US
dc.subjectالامتحاناتen_US
dc.subjectمراكز الامتحانات الرسميةen_US
dc.titleواقع تعامل الأساتذة المكلفين بالحراسة مع ظاهرة الغش في الامتحانات الرسمية "البكالوريا"-دراسة ميدانية حول عينة من الأساتذة بولاية تيارتen_US
dc.typeThesisen_US
Collection(s) :Master

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
TH.M.PSY.AR.2018.03.pdf1,49 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.